مع تاكد وجود نحو 200 ألف شركة وهمية سرية: « أوراق بنما » متاحة للعموم على الانترنات

اخر تحديث : 10/05/2016

papers-banama

تم امس الاثنين 9 ماي 2016 من قبل الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين، نشر بيانات مفصلة من « أوراق بنما » حول أكثر من 200 ألف شركة وهمية سرية على الانترنت.
ونشر الاتحاد رابطا يتيح للمستخدمين البحث عن الوثائق بإدخال اسم الدولة، لتتبع النتائج التي تشير إلى أسماء الشركات المرتبطة بتلك الدولة والمساهمين فيها.
وتغطي « أوراق بنما » المسربة فترة تتجاوز 40 عاما وتشير إلى وجود عدد من الشركات، في ملاذات ضريبية تقوم بعمليات غسيل أموال وصفقات سلاح ومخدرات إلى جانب التهرب من دفع الضرائب.
وأشاربيان للاتحاد إلى أن قاعدة البيانات تتيح تصفح شبكة الشركات والأفراد الذين استخدموا سرية الشركات الوهمية.مؤكدا عدم كشف السجلات الحقيقية على الانترنت أو جميع المعلومات الواردة في السجلات، لمنع الوصول إلى بيانات شخصية أو تفاصيل حسابات بنكية للأشخاص المعنيين.مبينا عمل أكثر من 370 صحافيا في أكثر من 80 دولة على تجميع تلك الوثائق.

واكد بيان الاتحاد أنه نشر جانبا من المعلومات الواردة في قاعدة البيانات « من أجل المصلحة العامة ».مضيفا إن المعلومات المفرج عنها تمثل قسما ضئيلا جدا من الوثائق التي يتجاوز عددها 11 مليون وثيقة، سربت من مكتب موساك فونسيكا في بنما.
وتكشف الوثائق أن 140 زعيما سياسيا من حول العالم، بينهم 12 رئيس حكومة حاليا أو سابقا، هربوا أموالا من بلدانهم إلى ملاذات ضريبية.الى جانب


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.