نبيل عمّار يُؤكّد استعداد الوزارة لتنظيم منتدى وطني للكفاءات التونسية بالخارج

اخر تحديث : 23/07/2024
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

عمار

تولّى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الاثنين 23 جويلية 2024، افتتاح أشغال منتدى تونس العالمي الذي ينظمه « التحالف العالمي للكفاءات التونسية » (WATT) وجمعية خرّيجي المدارس الكبرى ATUGE—-تونس، وثمّن في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة هذه المبادرة، مشيرا إلى أنّ من شأن مثل هذه التظاهرات أن تُكرّس الإدراك بالمسؤولية المواطنية والمجتمعية لدى الكفاءات التونسية بالخارج وتُنمّي قدرتها على التأثير في بلدان الإقامة لإيصال صوت تونس والدفاع عن مصالحها والمساهمة في تقدّمها ورفعتها.
وأكّد في هذا الإطار على أن نجاعة هذا الدور يتطلب بالضرورة المزيد من العمل الجماعي والتنسيق والتواصل بين مختلف مكوّنات الكفاءات التونسية بالخارج كقوّة دفع باتجاه التغيير الحقيقي المطلوب في طريقة إدارة العلاقة الرابطة بين تونس وجاليتها في الخارج المتمسكة بهويتها الثقافية والتاريخية.
ومن جهة أخرى، عرض الوزير الرؤية الجديدة للوزارة في التعامل والتواصل المستمّر مع أفراد الجالية بمختلف شرائحها، بما يعزّز من فهم تطلعاتهم والإصغاء لمقترحاتهم والتفاعل معها. وأشار، في هذا الصدد، إلى استعداد الوزارة لتنظيم منتدى وطني للكفاءات التونسية بالخارج يومي 6 و7 أوت 2024 بمقرّ الأكاديمية الدبلوماسية الدولية، بحضور حوالي 260 كفاءة تونسية عالية وفاعلة في بلد الإقامة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.