نبيل عمار: يجب أن يكون لتونس صورة تعرف بها بالخارج عن طريق كفاءاتھا

اخر تحديث : 07/08/2024
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

نبيل عمار

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، ضرورة « أن يكون لتونس صورة تعرّف بھا بالخارج عن طريق كفاءاتھا، صورة تكون لها ابعاد ثقافية وحضارية واقتصادية » وذلك خلال ندوة صحفية عقدها في ختام أشغال المنتدى الوطني للكفاءات التونسية بالخارج، الذي شهد مشاركة أكثر من 350 كفاءة تونسية بالخارج.

ولاحظ « انّ المنتدى الوطني للكفاءات التونسية بالخارج كان مناسبة للنقاش والحوار مع الكفاءات، كما افضى الى فكرة تنظيم منتدى ثان العام المقبل يتم التحضير له على طول السنة »، متوقعا ان يصبح المنتدى دوريا اي كلّ سنة.

وبيّن أنّ المشاركين أبدوا استعدادا كبيرا لتحمّل المسؤولية، والقيام بأية خطوة من اجل البلاد مشيرا الى ان المسائل التنظيمية المتعلقة بكيفية الالتقاء فيما بينھم ككفاءات والتواصل مع كلّ الھياكل المعنية في تونس والخارج لازالت قيد الدّرس لايجاد الصيغ المناسبة للتواصل حتى تكون الحلول والمشاريع المطروحة عملية وقابلة للتنفيذ ولا تبقى مجرد حوارات في منتديات.

ولئن أقرّ وزير الشؤون الخارجية بوجود قوانين مكبّلة في تونس للعمل والمبادرة وضرورة تغييرھا، غير انه شدّد على أھمية العمل بما ھو متوفر والتحرّك سريعا في مشاريع معينة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.