« رضا السعيدي » يمثل تونس في الملتقى العربي للاستثمار بدولة الكويت

اخر تحديث : 12/12/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

رضا السعيدي

ينعقد بدولة الكويت الملتقى العربي للاستثمار: فجوة جاذبية الاستثمار” يومي الأربعاء والخميس 11 و 12 ديسمبر 2013 وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء جابر المبارك. ويشارك في هذا الملتقى من الجانب التونسي رضا السعيدي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون الاقتصادية .
ويحضر جلسات الملتقى عدد كبير من وزراء الاستثمار ورؤساء جهات تشجيع الاستثمار والتخطيط التنموي في الدول العربية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء وممثلي الغرف التجارية والصناعية والزراعية العربية ورجال الأعمال والمستثمرين العرب وكذلك ممثلي المنظمات الإقليمية ذات الصلة والخبراء من ذوي الاختصاص والشخصيات العامة.
ويسعى الملتقى انطلاقا من فتح باب للحوار تحقيق عدد من الأهداف من بينها: الاستفادة من التجارب العربية الناجحة في مجال تشجيع وجذب الاستثمار الأجنبي والعربي، واستكشاف واقع الاستثمار الأجنبي والعربي البيني في الوطن العربي، ودراسة أهم معوقات الاستثمار التخطيطية والتشريعية والمؤسسية، ودراسة السبل العملية من أجل معالجة أوجه القصور القائمة في البيئة الاستثمارية العربية، وإعادة صياغة السياسات الاستثمارية في الدول العربية في إطار سياسات واستراتيجيات الخطط التنموية، وتحويل الفرص الاستثمارية المتاحة في الوطن العربي عموماً والدول المستقبلة لرؤوس الأموال إلى مشاريع شراكة داعمة للعملية التنموية.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.