الكويت تستضيف « الملتقى العربي للاستثمار … فجوة جاذبية الاستثمار » يومي 11 و 12 ديسمبر

اخر تحديث : 03/12/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

الكويت

أعلنت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات « ضمان » في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، عن استضافة دولة الكويت « الملتقى العربي للاستثمار..فجوة جاذبية الاستثمار » يومي 11 و 12 ديسمبر الجاري والذي سيتطرق إلى واقع الاستثمار الأجنبي والعربي البيني في الوطن العربي، والوقوف على أهم معوقات الاستثمار التخطيطية والتشريعية والمؤسسية.
وستقام جلسات الملتقى تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبحضور نائب رئيس الوزراء ووزير المالية الشيخ « سالم الصباح » الى جانب مشاركة عدد كبير من وزراء الاستثمار ورؤساء جهات تشجيع الاستثمار والتخطيط التنموي في الدول العربية.
وأضافت المؤسسة ان الملتقى يرمي الى تحقيق عدد من الاهداف أهمها الاستفادة من التجارب العربية الناجحة في مجال تشجيع وجذب الاستثمار الأجنبي والعربي واستكشاف واقع الاستثمار ودراسة أهم المعوقات التخطيطية والتشريعية والمؤسسية، وذلك عن طريق من فتح باب للحوار.
كما يهدف الملتقى حسب المصدر الى دراسة السبل العملية من أجل معالجة أوجه القصور القائمة في البيئة الاستثمارية العربية واعادة صياغة السياسات الاستثمارية في الدول العربية، في اطار سياسات واستراتيجيات الخطط التنموية. وتحويل الفرص الاستثمارية المتاحة في الوطن العربي عموما والدول المستقبلة لرؤوس الأموال الى مشاريع شراكة داعمة للعملية التنموية.
وأشارت « ضمان » إلى أن الملتقى سيشهد كذلك مشاركة عدد من رؤساء وممثلي الغرف التجارية والصناعية والزراعية العربية، ورجال الأعمال والمستثمرين العرب وممثلي المنظمات الاقليمية ذات الصلة، والخبراء من ذوي الاختصاص والشخصيات العامة، إلى جانب المعهد العربي للتخطيط وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.