وفاة رئيس وزراء ولاية كشمير الهندية

اخر تحديث : 07/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

مفتي محمد سيد

توفي اليوم الخميس « مفتي محمد سيد » رئيس وزراء ولاية « جامو وكشمير » الهندية عن 79 عاما بعد أسبوعين قضاهما في مستشفى بنيودلهي اثر اصابته بعدوى في الجهاز التنفسي. وفق متحدث باسم « حزب الشعوب الديمقراطي » الذي ينتمي إليه « سيد » .
ويذكر أن « مفتي محمد سيد » كان حليف رئيس الوزراء الهند « ناريندرا مودي » ، الأمر الذي يعقد المشهد السياسي في المنطقة المتنازع عليه مع « باكستان » جارة الهند.
من جهته قال « ناريندرا مودي » في تغريدة على تويتر « غياب مفتي يترك فراغا كبيرا في الأمة وفي جامو وكشمير حيث كان لقيادته المثالية تأثير كبير على حياة الناس » .
وكان « مفتي محمد سيد » الذي عين رئيسا لوزراء « جامو وكشمير » للمرة الثانية العام الماضي قد دخل في شراكة غير معتادة مع « حزب بهاراتيا جاناتا » الهندوسي القومي الذي ينتمي إليه « مودي » ليحكم الولاية للمرة الأولى.
والجدير بالذكر أن كل من الهند وباكستان يزعمان السيادة على كشمير ، فكل منهما يحكم جزءا من المنطقة ذات الأغلبية المسلمة. وقد استؤنف مؤخرا حوار على مستوى عال بين البلدين المسلحين نوويا بعدما وافقت الهند على وضع قضية كشمير في جدول أعمال المحادثات التي تسعى لتقليل التوتر على الحدود واحتواء هجمات المتشددين.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.