مقتل 9 باكستانيين برصاص القوات الهندية

اخر تحديث : 23/11/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

كشمير

لقي تسعة أشخاص على الاقل مصرعهم وجرح سبعة آخرون اليوم الاربعاء ، عندما اطلقت القوات الهندية الرصاص على حافلة مدنية في الشطر الباكستاني من « كشمير » ، المنطقة المتنازع عليها بين البلدين وتشهد تصاعدا في التوتر منذ اسابيع ، وفق ما أفاد مسؤولون باكستانيون.
وقال الجيش الباكستاني في بيان ان « القوات الهندية استهدفت حافلة مدنية بالقرب من خط المراقبة » الذي يشكل الحدود بين شطري كشمير الهندي والباكستاني. وافاد بعد ذلك عن « تبادل كثيف لاطلاق النار ».
وذكر قائد شرطة « وادي نيلوم » « جميل مير » أن 9 اشخاص قتلوا. فيما اكد رئيس برلمان الاقليم « شاه غلام قادر » في تصريح لوكالة فرانس برس في « مظفر اباد » الحصيلة، متهما الهند « بتعمد استهداف » المدنيين.
ووقع اطلاق نار على الحافلة في قرية « ناغدار » في « وادي نيلوم « ، غداة اعلان الهند عن مقتل ثلاثة من جنودها برصاص عسكريين باكستانيين، مؤكدة ان ذلك استدعى « ردا انتقاميا ». فيما نفت باكستان اطلاق النار.
واكد المسؤول المحلي سردار وحيد ان اطلاق النار مستمر ما يمنع سيارات الاسعاف من الاقتراب.
وكان الجيش الهندي اتهم الثلاثاء باكستان بارسال جنود الى الجانب الآخر من خط المراقبة وقتل ثلاثة من جنوده، مؤكدا ان جثثهم « شوهت ».
وتصاعد التوتر على طول خط المراقبة بين الهند وباكستان في منطقة الهيمالايا في سبتمبر عندما اتهمت نيودلهي متطرفين باكستانيين بمهاجمة قاعدة عسكرية في ولاية كشمير وقتل 19 شخصا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.