هيومن رايتس تتّهم الأمن المصري بتعذيب المعتقلين.. والخارجية المصريّة تردّ

اخر تحديث : 07/09/2017

12a

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية «أحمد أبو زيد» في تصريح صحفي أدلى به يوم أمس الأربعاء، ردا على تقرير لمنظمة «هيومن رايتس ووتش» اتهمت فيه قوات الأمن المصرية بممارسة التعذيب بشكل ممنهج، إن المنظمة تسعى لتشويه مصر والاساءة لها بشكل متعمّد و إن لديها أجندة سياسية وتعبر عن مصالح الجهات والدول التي تمولها .

واعتبر المسؤول المصري أن القراءة المدققة لتقرير «هيومن رايتس واتش» الأخير، تكشف أن المنظمة استندت إلى مصادر انتقائية في اختيار مصادر المعلومات، مشيرا الى ان هناك العديد من الآليات الرقابية التي كفلها الدستور والقانون للتعامل مع شكاوى التعذيب أو أية انتهاكات حقوقية، والتحقق منها في إطار كامل من الاستقلالية والشفافية، سواء من خلال السلطة القضائية ممثلة في النيابة العامة، أو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وفق قوله.
و كانت «هيومن رايتس ووتش» قد قالت في تقرير يحتوي على 44 صفحة إن قوات الأمن المصري بعناصرها ضباط و شرطة ، يعذبون المعتقلين السياسيين بأساليب تشمل الضرب، الصعق بالكهرباء، وضعيات مجهدة، وأحيانا الاغتصاب.
وأضافت المنظمة في التقرير ذاته، بأن التعذيب واسع النطاق والمنهجي من قبل قوات الأمن قد يرقى إلى جريمة ضد الإنسانية، وأن النيابة العامة تتجاهل عادة شكاوى المحتجزين بشأن سوء المعاملة وتهددهم في بعض الأحيان بالتعذيب، مما يخلق بيئة من الإفلات شبه التام من العقاب.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.