أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت، ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 15 شهيدا في اليوم الثاني للتصعيد. وأوضحت الصحة، أن من بين الشهداء طفلة في الخامسة من العمر وسيدة في الثالثة والعشرين وسيدة تبلغ من العمر 62 عاما، إضافة إلى 125 جريحا. وقصفت طائرات الاحتلال، عدة منازل ومواقع بغزة وحي الشجاعية وخان يونس ورفح والشمال، موقعة أعدادا إضافية من الشهداء بينهم أطفال. وتواصل المقاومة الفلسطينية قصف مستوطنات الاحتلال المحاذية لقطاع غزة ردا على استمرار العدوان.


كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ صحفي اليوم الثلاثاء، أنه تم من يوم 25 جويلية إلى يوم 31 جويلية 2022، تسجيل 5967 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من مجموع 22102 تحليلا مخبريا بنسبة تحاليل إيجابية بلغت 27.00 بالمائة. كما تم في الفترة ذاتها، تسجيل 47 حالة وفاة ليرتفع العدد الجملي للوفيات إلى 29105 شخصا. كما سُجلت 107 حالات إيواء جديدة بالمستشفيات العمومية والمصحات الخاصة.


كلمات البحث :;;;

اخر تحديث : 26/07/2022
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس
أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، أنه تمّ من يوم 18 جويلية إلى يوم 24 جويلية 2022، تسجيل 14323 إصابة جديدة بفيروس كورونا بنسبة تحاليل إيجابية بلغت 38.02 بالمائة. كما سُجلت في الفترة ذاتها 78 حالة وفاة جراء الوفاة ليرتفع العدد الجملي للوفيات إلى 29041 شخصا. كما تم تسجيل 175 حالة إيواء جديدة بالمستشفيات العمومية والمصحات الخاصة.


كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، أنه تم خلال الفترة الممتدة من يوم 11 جويلية إلى يوم 17 جويلية 2022، تسجيل 27340 إصابة جديدة بكورونا من مجموع 59297 تحليلا مخبريا بنسبة تحاليل إيجابية بلغت 46.10 بالمائة. كما تم خلال الأسبوع ذاته، تسجيل 96 حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد الجملي للوفيات جراء الوباء إلى 28942 شخصا. وسُجلت 311 حالة إيواء جديدة خلال الفترة ذاتها، بالمستشفيات العمومية والمصحات الخاصة.


كلمات البحث :;;;

أعلنت المديرة الجهوية للصحة بنابل سهيلة العوني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم الاثنين، أنّ مصالحها سجّلت بتاريخ أول أمس السبت، 224 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وذلك إثر القيام بـ499 تحليلا مخبريا أي بنسبة تحاليل إيجابية قدرت 44.9 بالمائة. وقالت المديرة الجهوية للصحة إنه تم خلال الفترة المتراوحة بين 3 و16 جويلية الحالي، تسجيل 17 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، داعية الى ضرورة التقيد بإجراءات البروتوكول الصحي ومنها بالخصوص ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وغسل...


كلمات البحث :;;

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تفشّي فيروس «ماربورغ» المعروف باسم «مرض القرد الأخضر»، في غانا. وقالت منظمة الصحة العالمية ، الأسبوع الماضي إن معدلات الوفاة في الإصابة بفيروس ماربورغ تراوحت بين 24% و88% في موجات التفشي السابقة، موضحة أن النسبة تعتمد على سلالة الفيروس وأسلوب مواجهة الحالات. من جانبها، أعلنت دائرة الخدمات الصحية الغانية انها سجلت إصابتين بهذا الفيروس النادر الذي يسبب الحمى النزفية،مشيرة إلى أن الشخصين المصابين، و98 شخصاً خالطوهم أخضعوا للحجر الصحي. وينتمي فيروس...


كلمات البحث :;;;

نفى عضو اللّجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد والأخصائي في علم الفيروسات محجوب العوني في حوار مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الخميس، اتهامات منظمة أنا يقظ حول ما اعتبرته تسترا من قبل وزارة الصحة على حقيقة الوضع الوبائي المنتشر بالبلاد إثر تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مقللا من خطورة السلاسة المنتشرة حاليا. وأوضح العوني أن عدد الحالات الإيجابية مرتفع، لكن هذه الوضعية لا يقابلها في الوقت نفسه ارتفاع في عدد الحالات التي تستوجب الإقامة في المستشفيات...


كلمات البحث :;;

استقبل وزير الصحة علي المرابط يوم الأربعاء 13 جويلية 2022، بمقر الوزارة كل من Carlo Pariset و Tooba Tajvidi ، الخبيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك على إثر زيارتهما التفقدية للبلاد التونسية خلال يومي 12 و 13 جويلية الجاري بحضور إطارات من الوزارة. وثمن علي المرابط بالمناسبة، الجهود التي تبذلها الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل الإستخدام السليم للطاقة الذرية وذلك في إطار الإتفاقية الدولية لمنع إنتشار الأسلحة النووية. ومن جهتهما، عبرا ضيفا الوزارة عن مدى إحترام البلاد التونسية...


كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، أنه تم من 4 جويلية إلى يوم 10 جويلية 2022، تسجيل 21872 تحليلا إيجابيا بنسبة تحاليل إيجابية بلغت 52.24 بالمائة. كما تم خلال الفترة نفسها، تسجيل 56 حالة وفاة ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات إلى 28823 حالة وفاة. وكشفت الوزارة أن 261 مصابا بالفيروس استدعى العناية في المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة، فيما ارتفع العدد الجملي للإصابات بالفيروس، منذ بداية انتشار الوباء، إلى 1087030 إصابة.


كلمات البحث :;;

من المنتظر أن تجتمع اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الثلاثاء، لتباحث تطور الوضع الوبائي في تونس ودراسة الإجراءات التي يمكن اتخاذها. وأكد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، محجوب العوني، في تصريح لإذاعة جوهرة أف أم، أن كلّ المؤشّرات المرتبطة بالوضع الوبائي في ارتفاع، من ذلك تزايد عدد الإصابات والوفيات والحالات التي تستوجب الإقامة في المستشفيات، خاصة في صفوف كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة ونقص في المناعة.


كلمات البحث :;;