الباجي قائد السبسي يستبق الجميع ويعلن ترشّحه إلى الانتخابات الرئاسية

اخر تحديث : 29/04/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الباجي قائد السبسياستبق الباجي قائد السبسي رئيس حزب نداء تونس، الجميع وأعلن رسميّا ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، خلال لقاء أجراه على قناة « نسمة » ليلة أمس الأحد 28 أفريل، وبذلك يكون السبسي أول المترشّحين إلى انتخابات رئاسية لم يُحدّد بعدُ موعدها ولا قانونها ولا شروطها ولم يتمّ الاتفاق على طبيعة النظام السياسي للبلاد ولا صلاحيات الرئيس في الفترة المقبلة بل لم يتوافق أعضاء المجلس التأسيسي على فصول الدستور الجديد للبلاد.
هذا وجاء على الصفحة الرسمية لحركة نداء تونس على موقع التواصل « فايس بوك » قولا للباجـي قائـد السبسـي: « نعـم.. ستأرشّـح لرئاسـة الجمهوريّـة خدمـة لمصلحـة البـلاد وسننتصـر إن شـاء الله وإن أرادت النهضـة إقصائـي بقانـون تحصيـن الثـورة أو تحديـد السـنّ القصـوى للترشّـح، فلتفعـل ذلك » ملمّحا إلى الفصل 72 من دستور تونس الجديد الذي ينص على أن لا يتجاوز سن المترشح للرئاسة 75 سنة، باعتبار أنّ « السبسي » قد ناهز عمره 86 سنة، وقانون تحصين الثورة الذي تدعمه خمس كتل في المجلس التأسيسي على اعتبار أنّه كان عضوا باللجنة المركزية للتجمع الدستوري الديمقراطي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. Adel Gharsallah dit :

    طبقا للفصل 67، القرة 2 من مسودة مشروع الدستور ليس للسيد السبسي الحق للترشح لرآسة الجمهورية ﻻنه جاوز 75 سنة وجاء في هذا الفصل: »….كما يجب ان يكون المترشح يوم تقديم ترشيحه بالغا من العمر اربعين سنة على اﻻقل وخمساوسبعين سنة على اﻻكثر…. » اليس هذا التقرير غير كاف للجميع? ام يريد الشيخ السبسي الوقوف على اطﻻل العهد القديم فوق الدستور الجديد?