مشروع قانون المالية لسنة 2014 : إجراءات جديدة في إطار تشجيع عدد من القطاعات

اخر تحديث : 10/11/2013
من قبل | نشرت في : .,الإقتصاد,تونس

 2014مشروع قانون المالية

في إطار تشجيع عدد من القطاعات أقر مشروع قانون المالية لسنة 2014 عدة إجراءات من بينها الاعلام والثقافة والصناعة والفلاحة.
الثقافة :
قررت الحكومة بداية من سنة 2014 إعفاء المؤسسات التي تنتج وتوزع العروض الأدبية والركحية والمسرحية والتشكيلية والموسيقية من الأداء على القيمة المضافة (tva).
الصحافة :
كما اقر مشروع قانون المالية لسنة 2014 تخفيض (tva) على الورق من 18 الى 6 بالمائة بالنسبة الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات.
الفلاحة :
أما الفلاحة فقد قررت الدولة التخلي على ديونها لدى الفلاحين والبحارة بعنوان القروض الفلاحية التي لا تفوق مبلغ 5 ألاف دينار مع التخلي على فوائض التأخير والفوائض العادية.
السيارات والمساكن :
اقر مشروع قانون المالية لسنة 2014 إجراء جديد سينطلق تطبيقه سنة 2014 يتعلق بالسيارات الخاصة وهو يتمثل في دفع أصحاب السيارات لأداء الجديد يتراوح بين الـ50 و700 دينارا حسب القوة الجبائية للسيارة.
اما المنازل فان كل مالك لمنزل ثان بخلاف مسكنه الرئيسي مطالب بدفع ضريبة حسب مساحة وموقع العقائر الثاني.
كما سيتم مراجعة التسجيل للمبيعات العقارية السكنية وسيكون معلوم التسجيل النسبي محدد بـ3 بالمائة للمبالغ التي تزيد عن 100 ألف دينار كثمن البيع.
المؤسسات الصغرى والمتوسطة :
قرّرت الحكومة إعفاء المؤسسات الصغرى والمتوسطة الجديدة الناشطة في القطاع الصناعي والتي لا يفوت رقم معاملاتها الـ 600 ألف دينار لمدة 3 سنوات ابتداء من تاريخ دخولها حيز النشاط، من الضريبة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.