قصيدة تشيد بالثورة التونسية تودع الشاعر القطري « محمد العجمي » السجن

اخر تحديث : 31/10/2012

أكدت منظمة العفو الدولية في بيان تلقت « فرانس برس » نسخة منه أمس الثلاثاء، أن قطر بصدد محاكمة وبشكل سري « محمد العجمي » الشاعر النبطي الذي كتب قصيدة تناولت الربيع العربي، معتبرة أن الشاعر « قد يكون سجين رأي » ويتعين الإفراج عنه.
وأضافت المنظمة أن الشاعر المعروف بلقب « ابن الذيب » اعتقل في 16 نوفمبر 2011، وقيل أنه تم توجيه تهمتي « اهانة الامير » و »التحريض على قلب النظام » اليه. وقد تكون النيابة العامة استندت في التهم الموجهة اليه إلى قصيدة تتضمن انتقادا لامير البلاد كتبها في 2010، الا ان ناشطين أكدوا للمنظمة أن السبب الحقيقي هو قصيدة سياسية تحت عنوان « قصيدة الياسمين » كتبها الشاعر 2011 على ضوء الربيع العربي وتتضمن إشادة بالثورة التونسية.
وأشارت المنظمة أن محاكمة « ابن الذيب » شابتها عدة مخالفات لا سيما أن الجلسات عقدت بشكل سري.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. عادل البعيني dit :

    لا غرابة في الأمر فكل حكام العرب سواء منهم الملوك والأمراء أو رؤساء الجمهوريات باستثناء لبنان كلهم يحكمون بالتوريث وكلهم يمتلكون البلد الذي يحكمونه فالسعودية لآل سعود وقطر لآل خليفة وأبوظبي الأمارات لأل لآل نهيان والراشد وعمان لآل الهاشميين وسوريا لآل الأسد وقس على ذلك… فماذا ترتجي من حاكم يسمع شعرا يمسه أن يسكت عليه ؟؟؟؟؟؟ طبعا سيعتقل صاحبه وربما يصفيه لاحقا.