حركة النهضة تفسر ملابسات شريط الفيديو الخاص بالشيخ « راشد الغنوشي »

اخر تحديث : 10/10/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

أصدرت حركة النهضة اليوم الاربعاء 10 أكتوبر2012 بيانا رسميا حول ملابسات شريط الفيديو لرئيس حركة النهضة واعتبرت أن جهة مجهولة نشرت الشريط تضمن فقرات متقطعة ومركبة من كلام « راشد الغنوشي ».
وأفاد البيان أن هذا الشريط يتعلق بمداخلة للشيخ « راشد الغنوشي » أمام مجموعة من الشباب السلفي في شهر فيفري 2012 خلال المناقشات الدائرة بشأن الفصل الأول من الدستور وتركز حول محاولة اقناع الجميع بالتزام العمل القانوني والمدني والتعايش السلمي وتبصيرهم بالتحديات والصعوبات المختلفة وتجنب الاستقطاب أو تقسيم المجتمع، حسب تعبيرها.
وأكدت وفق البيان أنه « تم إخراج جمل وفقرات عن سياقها وتركيبها مما حرف معانيها وهذا سلوك وعودة إلى الأساليب البالية للتشويه ».
وشددت حركة النهضة في بيانها إن قول الشيخ إن  »الشرطة غير مضمونة » جاء في سياق الحديث عن احتواء كل المؤسسات على اقليات فاسدة مرتبطة بالنظام السابق وهي التي تعرقل بناء الأمن الجمهوري وهذا ما يقوله الأمنيون أنفسهم ».
وعبرت في بيانها عن ثقتها في مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية، داعية إلى مزيد تطويرها وتوفير الامكانيات للارتقاء بآدائها.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. محمد dit :

    نطلب منكم بادئ الامر ان تسمحوالنابشكركم امافى مايخص التعليق على البيان فالواجب ان يتم اضهار الفيديوالاصلى ثم الحاقه بكامل العمليةسياءةالدكر لانالفبركة ليست من اخلاق التونسى واضهار الجمل المفبركة ثم ياتى البيان

  2. nour dit :

    ennahdha maywa99afha chay ken rabbi sobhano m3almia 3likom matnajmouhomch!!!!!!!!