الموت يٌغيب الممثل المصري « محمود عبد العزيز »

اخر تحديث : 13/11/2016

1de48361be28577e49f67867ce20496f

غيب الموت، يوم امس السبت، الممثل المصري « محمود عبد العزيز » بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 70 عامًا.
كان عبد العزيز قد مر مؤخرًا بفترة مرض طويلة، وقالت زوجته الإعلامية « بوسي شلبي » أن النجم قد أجرى فحوصات دورية على صحته مؤخرًا بسبب المجهود الكبير الذي بذله أثناء التصوير.
وعبد العزيز هو من مواليد 4 يونيو 1946،تحصل على درجة البكالوريوس ثم درجة الماجستير في تربية النحل. بدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل « الدوامة » في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دوراً في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، ومع السينما من خلال فيلم « الحفيد » أحد كلاسيكيات السينما المصرية (1974)، وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم « حتى آخر العمر ».
وخلال 6 سنوات قام ببطولة 25 فيلماً سينمائياً، وخلال تلك الفترة ظل يقدم الأدوار المرتبطة بالشباب والرومانسية والحب والمغامرات.
منذ عام 1982 بدأ محمود عبد العزيز بالتنويع في أدواره، فقدم فيلم « العار » ورسخ محمود عبد العزيز نجوميته بعد هذا الفيلم، ونوع أكثر في أدواره فقدم دور الأب في « العذراء والشعر الأبيض ». وفي فيلم تزوير في أوراق رسمية، ثم دور عميل المخابرات المصرية والجاسوس في فيلم « إعدام ميت »، وقدم شخصيات جديدة في أفلام الصعاليك والكيف الذي حظي بنجاح جماهيري كبير.
وفي منتصف الثمانينيات تقريباً قدم دوراً من الأدوار الهامة في حياته الفنية وهو دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو من ملف المخابرات المصرية.
بلغ عدد أفلام عبد العزيز نحو 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة بينما أخرج فيلماً واحداً هو « البنت الحلوة الكدابة ». وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.
في عام 2004 قدم محمود عبد العزيز للشاشة الصغيرة المسلسل التليفزيوني « محمود المصري » والذي جسد فيه شخصية أحد كبار رجال الأعمال الذين بدؤوا رحلتهم مع النجاح من الإسكندرية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.