وفاة المؤلف والمنتج المصري « محمود أبو زيد »

اخر تحديث : 12/12/2016

1-900075

غيب الموت امس الاحد المؤلف وكاتب السيناريو والمنتج المصري « محمود أبو زيد » صاحب مجموعة من أبرز أفلام السينما العربية في حقبة الثمانينات عن 75 عاما.
وكتب ابنه الممثل والمغني كريم أبو زيد على صفحته بموقع فيسبوك « البقاء لله.. توفي الآن أبويا وصاحبي وحبيبي الكاتب الكبير والعبقري محمود أبو زيد. أرجو قراءة الفاتحة. »

الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما نعت في بيان لها الفقيد وقالت « فقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط والفن السينمائي في مصر والوطن العربي الكاتب السينمائي محمود أبو زيد. » مضيفة « كان الراحل الكبير من أبرز أعضاء الجمعية لسنوات طويلة كما كان عضوا بمجلس إدارتها لعدة دورات. »

و أبو زيد هو من مواليد 7 ماي 1941 حصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما.قدم في حقبة السبعينات مجموعة من الأفلام كانت بوابة تعارف الجمهور به مثل (الأحضان الدافئة) عام 1974 و(الدموع الساخنة) عام 1976 و(خدعتني امرأة) في 1979.وفي المسرح قدم مسرحية (جوز ولوز) عام 1993 بطولة أحمد بدير وسعاد نصر وعايدة رياض و(حمري جمري) في 1995 بطولة صلاح عبد الله وحسن الأسمر.

وفي الدراما التلفزيونية صنع عدة مسلسلات منها (العمة نور) عام 2003 بطولة نبيلة عبيد وإخراج عادل الأعصر إضافة للمسلسلات الإذاعية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.