السودان : اعتقال عدد من الشخصيات المدنية و العسكرية و أنباء عن إحباط محاولة انقلاب

اخر تحديث : 22/11/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

صرح وزير الإعلام السوداني « أحمد بلال عثمان » بأنه تم اعتقال رئيس جهاز المخابرات السابق « صلاح قوش » اليوم الخميس، و يأتي ذالك مع ورود أنباء تحدثت عن إحباط السلطات السودانية محاولة انقلاب. و بأن عدد من القيادات العسكرية البارزة المحسوبة على الحركة الإسلامية التي ينتمي إليها الرئيس السوداني عمر البشير متورطة في تلك القضية، نقلا عن وكالة رويرتز.
وأضاف وزير‬ الإعلام، ، أن « قوش » و12 آخرين متهمون بالتحريض على الفوضى واستهداف قادة في البلاد، وبث شائعات حول صحة الرئيس البشير. فيما أكد مصدر عسكري سوداني أن من بين القادة المعتقلين، ضباط في الجيش السوداني أصحاب رتب عالية، وبعضهم كان له دور في حرب الجنوب وتحرير مدينة هجليج النفطية.
من جهتها أعلنت أجهزة المخابرات السودانية الخميس، أنها أحبطت ما وصفته بمؤامرة تهدف إلى احداث اضطرابات أمنية بالبلاد تقودها شخصيات من القوى المعارضة، وأنها ألقت القبض على عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.
وتأتي المحاولة الإنقلابية بعد أيام من ختام فعاليات مؤتمر الحركات الإسلامية في السودان، والتي لاقت نتائجه العديد من التحفظات من جانب بعض أجنحة الحركة الإسلامية معتبرة أنها تخالف « مسار الحركة الاسلامية » .


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.