« جوبا »: إحباط محاولة انقلاب عسكري وإعلان حظر التجوال في البلاد

اخر تحديث : 16/12/2013

"جوبا": إحباط محاولة انقلاب عسكري وإعلان حضر تجوّل في البلاد
نفّذت مجموعة عسكرية مسلحة بقيادة نائب رئيس جنوب السودان المقال « رياك مشار » صباح اليوم الاثنين، محاولة انقلابية باءت بالفشل للإطاحة برئيس جنوب السودان « سلفا كير ميارديت »، وتعتبر هذه أول محاولة انقلاب في دولة جنوب السودان، منذ انفصالها عن الدولة السودانية.
وقد أدّت هذه الحادثة إلى اشتباك مسلح مع قوات الجيش المؤيدة لـ « سلفا كير »، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى في صفوف الجيش الشعبي، التي انتشرت بكثافة في شوارع جوبا.

وتصاعدت حدّة التوترات السياسية في البلاد منذ أن أقال « سلفا كير » رئيس جنوب السودان نائبه في جويلية الماضي، في وقت أعلنت قيادات من حزب الحركة الشعبية الحاكم في جنوب السودان بقيادة النائب الأول لرئيس الحركة « رياك مشار » الانسحاب من اجتماع مجلس التحرير القومي أمس الأحد، معللة ذلك بما أسمته غياب روح الحوار في الجلسة الأولى.

ووجّه « سلفا كير » رئيس جنوب السودان في كلمة ألقاها اليوم الاثنين، مسؤولية محاولة الانقلاب إلى جنود موالين لنائب الرئيس السابق « ريك ماشار »، الذي أُقيل في جويلية الماضي، كما أعلن « كير » حظر تجول ليليا في جوبا يبدأ من الساعة السادسة مساء ويستمر حتى الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي ابتداء من مساء اليوم الاثنين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.