وفقا للسنة النبوية اليوم يتم غسل الكعبة

اخر تحديث : 10/06/2013
من قبل | نشرت في : الدين,حول العالم

الكعبة
أفادت وكالة الأنباء السعودية « واس » بأن الأمير « خالد الفيصل » أمير منطقة مكة المكرمة ومرافقوه سيقومون اليوم الإثنين، بغسل الكعبة المشرفة من الداخل و تدليك حيطانها بقطع القماش المبللة بماء زمزم الممزوج بدهن الورد. وذلك بالنيابة عن الملك « عبد الله بن عبد العزيز » .

وسيشارك في غسل الكعبة المشرفة الشيخ الدكتور « عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس » الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي وعدد من الوزراء و العلماء وسدنة بيت الله الحرام وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة وجموع من المواطنين وقاصدي بيت الله الحرام.

من جانبه أكد السديس أن غسل الكعبة المشرفة يعبر عن مدى الاهتمام ببيت الله العتيق، مضيفا أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحضر ماء زمزم المخلوط بماء الورد وجميع مستلزمات الغسيل منذ وقت مبكر لغسل الكعبة المشرفة.
كما أوضح أن غسل الكعبة سنة نبوية كريمة فعلها الرسول صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة حينما دخل وصحبه الكعبة وقام بغسلها تطهيرا لها.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. عادل دمق dit :

    ( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين ( 19 ) الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون ( 20 ) )