تصنيف أحسن المدن معيشة في العالم لعام 2016

اخر تحديث : 23/02/2016

تصنيف أحسن المدن معيشة في العالم لعام 2016

نشرت شركة « ميرسر » البريطانية للاستشارات اليوم الثلاثاء، تقريرها السنوي لسنة 2016 في تصنيف أحسن المدن معيشة في العالم.
و تبني « ميرسر » تقييمها للمدن بناء على الأمن التي تتمتع به المدن وسهولة ممارسة النشاطات التجارية والحرية الفردية والحصول على الخدمات.
حيث تصدرت فيينا عاصمة النمسا المطلة على نهر الدانوب مدن العالم في هذا التصنيف، حيث تميزت فيينا -التي يعيش بها 1.7 مليون- بالمقاهي الثقافية والمتاحف والمسارح ودور الأوبرا.
وجاءت في المراكز الأربعة التالية بعد فيينا كل من زوريخ في سويسرا وأوكلاند في نيوزيلندا وميونيخ في ألمانيا وفانكوفر في كندا.
وقد حلت تونس في المرتبة الأولى مغاربيا والمرتبة 113 عالميا، تليها الرباط في المرتبة 116 عالميا والدار البيضاء في المرتبة 126 عالميا، ثم الجزائر في المرتبة الرابعة مغاربيا و187 عالميا.
كما احتلت دبي المركز 75 عالميا لتهبط درجة واحدة عالميا ولكنها حافظت على تصدرها مدن الشرق الأوسط وإفريقيا، وكذلك أبوظبي التي هبطت 4 درجات عن العام الماضي لتحتل المركز رقم 81 عالميا والثاني على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.
كما حلت العاصمة السعودية الرياض في المركز 126 تلتها جدة في المركز 127 متأخرة عن كثير من العواصم العربية، وتذيلت بغداد القائمة عالميا لتحتل المركز رقم 230، بسبب العنف والدمار الذي تتعرض له.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.