انطلاق مشروع التّوأمة المؤسّساتية لفائدة المعهد الوطني للرّصد الجوّي

اخر تحديث : 23/02/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزير النقل

تم اليوم الثلاثاء ، تحت اشراف وزير النقل ‫‏ »انيس_غديرة‬ » الاعلان عن انطلاق مشروع التوأمة المؤسّساتي بين « ميتيو » فرنسا و « المعهد الوطني للرصد الجوي  » كان ذلك بحضور سفيرة الإتّحاد الأوروبي « لورا باييزا » وسفير فرنسا بتونس « فرانسوا قووات » والمدير العام المساعد لميتيو فرنسا « اولفيي قوبتا » .
كما حضر الملتقى ممثلين عن الحماية المدنية ووزارة الدفاع الوطني والادارة العامة للحماية المدنية والتصرف في الازمات الفرنسية ممثلة في « لوموانغ سورزور » « وزارة الداخلية » ، وممثل عن الادارة العامة للوقاية من الحوادث « وزارة التنمية المستديمة الفرنسية »والمنسق بين الوزارات بخصوص البرنامج الاوروبي.

وياتي هذا المشروع في إطار برنامج دعم تنفيذ اتفاق الشراكة والانتقال الدّيمقراطي بين تونس والإتّحاد الأوروبي بتمويل قدره 1,35 مليون أورو، وهو يهدف إلى تعزيز القدرات المؤسّساتية للمعهد الوطني للرصد الجوي وتطوير أدائه على المستويين الفنّي والخدماتي.
كما سيساهم هذا التعاون في تجديد أساليب عمل المعهد وتنظيمه الإداري والمالي وتقديم خدمات ذات جودة عالية تستجيب بشكل أفضل إلى حاجيات الحرفاء، وإرساء ثقافة تنظيمية إدارية وأساليب عمل حديثة ومناسبة تضمن توازنا بين النشاط التجاري والمصلحة العامّة، على غرار ما يعرفه العديد من مراكز الأرصاد الجوّية على المستوى الدّولي من تطور هام نتيجة التقدّم التكنولوجي والبرامج العلمية المستخدمة بما يُمكّنه من القيام بمهامّه التي تتمثّل في المقام الأوّل، في المساهمة الناجعة في سلامة الأرواح والممتلكات.

ويذكر أن إنجاز المشروع سيمتد على مدى ثلاثين شهرا، حيث سيساهم في إنجازه من الجانب الفرنسي 32 خبيرا لتحقيق عدة نتائج من بينها تعزيز الإطار التنظيمي والتعاون المؤسسي بين الوزارات المعنية بالطقس والمناخ والزلازل، وتعزيز القدرات الإدارية والتنظيمية والتقنية والعلمية للمعهد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.