اختراق حسابات منظمات دولية في « تويتر » نشرت عليها تغريدات مؤيّدة لتركيا

اخر تحديث : 15/03/2017

تويتر1

اخترق مجموعة من القراصنة المؤيدين لتركيا اليوم الأربعاء 15 مارس 2017، ما لا يقل عن 25 حساباً دولياً رسمياً على « تويتر » تم خلالها نشر تغريدات تدعم الرئيس التركي « رجب طيب أردوغان » في خلافه مع ألمانيا وهولندا.
وضمّت التغريدات التي نُشرت، هاشتاقات باللغة التركية، كلمات « نازي ألماني » و « نازي هولاندي » مع رمز الصليب المعقوف، ووسوم مثل #nazihollanda و #nazialmanya..
و استخدمت في الهجمات رسائل مناهضة للنازية باللغة التركية، و نشر المخترقون المؤيدون لتركيا على الحسابات جاء فيها « هذه هي الضربة العثمانية لكم، وسنريكم في 16 أفريل . تعلموا التركية  » .
و شملت الحسابات التي تم اختراقها مواقع إخبارية دولية منها: صحيفة « دي فيلت » الألمانية، ومجلة « فوربس »، و « بي بي سي » أمريكا الشمالية، و « رويترز » اليابان وفق ما نقلته تقارير وكالة « بلومبرج » الاقتصادية الأمريكية.
كما نالت الاختراقات من حسابات مديرين تنفيذيين بارزين ودور نشر ووكالات حكومية وأيضا بعض مستخدمي تويتر المنتظمين، الى جانب حساب البرلمان الأوروبي وحسابات خدمة رويترز في اليابان ومجلة فوربس وجامعة ديوك…
هذا وتم اختراق مواقع إخبارية عربية في منطقة الشرق الأوسط.
يشار إلى أن هذه الحادثة جاءت عقب توتر ساد بين كل من تركيا و هولاندا عقب قيام الأخيرة بمنع وزيرين تركيين من إقامة فعاليات للترويج للتعديلات الدستورية في تركيا.
وتسبب هذه الحادثة في احتداد العلاقات بين البلدين و اتخذت منحى سياسيا أخر وصل إلى حد تعليق اللقاءات الدبلوماسية الرفيعة بين البلدين، والدعوة إلى مراجعة اتفاقية الهجرة المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.