انطلاقا من اليوم: فتح باب التّرشح للانتفاع بعقد الكرامة

اخر تحديث : 15/03/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الاعلان عن انطلاق عقد الكرامة

أعلن وزير التكوين المهني والتشغيل « عماد الحمامي » خلال ندوة صحفية عُقدت بقصر الحكومة بالقصبة اليوم الأربعاء، فتح باب التّرشح للانتفاع ببرنامج « عقد الكرامة » بداية من اليوم الأربعاء 15 مارس 2017 عبر التسجيل على الموقع الالكتروني للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل www.emploi.nat.tn.

وأكد الوزير أنّ « عقد الكرامة » سيستغرق عامين، وهو موجّه إلى طالبي الشغل من حاملي الشهائد العليا الذين تخطّت فترة بطالتهم السنتين، وسيشمل على التوالي 25 ألف من طالبي سنة 2017 ومثلهم خلال 2018، مؤكّدا أنّه تمّ تخصيص اعتمادات بقيمة 130 مليون دينار لتشغيل المنتفعين خلال هذا العام، وبرمجة القيمة المالية نفسها للمستفيدين من البرنامج خلال السنة المقبلة.
وقال « عماد الحمامي » إنّه تمّ إفراد كلّ ولاية بحصّة من المنتفعين في مستوى 1042 منتفع، ستشمل مناصفة بين الإناث والذكور، وذلك بنسبة 50 بالمائة لكلا الجنسين، كما سينتفع 42 من أصحاب الحاجيات الخصوصيّة بكلّ ولاية من هذا البرنامج، مضيفا أنّه سيتمّ إدماج مجمل المنتفعين الـ 25 ألف في مواقع عملهم بنهاية شهر أفريل القادم.

وأعلنت الوكالة الوطنيّة للتشغيل والعمل المستقل في بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء، أن باب التّرشح للانتفاع بالبرنامج « عقد الكرامة » سيُغلق يوم 25 مارس 2017.
وينتفع بهذا البرنامج الشبّان الّذين تتوفر لديهم الشّروط التّالية :
-طالبو الشغل لأوّل مرّة المسجّلون بمكاتب التشغيل والعمل المستقل والمحرزون على شهادة جامعية وطنية أو على شهادة معادلة أو على مؤهل التقني السامي (شهادة منظرة) والذين لا تقل فترة بطالتهم عن سنتين بداية من تاريخ الحصول على الشهادة.

بالنسبة لمؤسسات القطاع الخاص الراغبة في الانتداب ضمن برنامج عقد الكرامة، يُمكنها الإطلاع على الرابط التالي. https://goo.gl/O7eqMV

« عقد الكرامة » : شروطه وامتيازاته وإجراءات الانتفاع به


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.