إجلاء مئات الاشخاص في حيفا بسبب الحرائق

اخر تحديث : 24/11/2016

حريق بالكيان الصهيوني

أعلنت سلطات الكيان الصهيوني اليوم الخميس ، أنه تم إجلاء مئات المواطنين من بيوتهم في مدينة « حيفا » شمالي البلاد ، بسبب حرائق اندلعت في عدد من الأحياء.
من جهته قال المتحدث باسم شرطة الكيان الصهيوني لوكالة الصحافة الفرنسية إن الحرائق « وصلت لنحو ثمانية إلى 10 شوارع في حيفا »، فيما لم يتم التبليغ عن وقوع إصابات. وتابع أن السلطات بما فيها الشرطة والمطافئ « تعمل على مساعدة الناس بالسرعة الممكنة ».
وصرح وزير الأمن الداخلي « غلعاد إردان » لإذاعة الجيش اليوم الخميس ، بأن 50 في المائة من الحرائق متعمدة وتعود « لعمليات إضرام نار متكررة » ، وفق ما نقلت صحيفة « جيروسالم بوست » .
ويذكر أن سلطات الكيان الصهيوني قد طلبت مساعدة عدد من الدول لإخماد الحرائق التي دخلت يومها الثالث على التوالي والتي تلتهم مساحات واسعة من الأحراش في الكيان الصهيوني ، وطالت مناطق مختلفة من البلاد، وخاصة في مدينة القدس، حيث لا تزال قوات معززة من الإطفاء والإنقاذ تحاول السيطرة على الحرائق المشتعلة.

ومن المنتظر أن تصل اليوم 8 طائرات إطفاء من دول مختلفة هي روسيا واليونان وقبرص وإيطاليا وكرواتيا، وذلك تلبية لطلب من رئيس الوزراء الصهيوني « بنيامين نتنياهو » من أجل المساعدة لإخماد الحرائق المندلعة لليوم الثالث على التوالي في الكيان.
وتسببت الحرائق التي اندلعت في الشمال ووسط إسرائيل عن إصابة 19 شخصا جراء استنشاق الدخان، فيما أدت الحرائق الى تضرر أو احتراق عشرات البيوت. وتوقع المفتش العام للشرطة الصهيونية « روني الشيخ » ، في وقت سابق  » أن تستغرق عملية مكافحة الحرائق أياما.
يشار إلى أن حريقا ضخما تعرضت له سلسلة جبال الكرمل في إسرائيل قبل 6 سنوات، أودى آنذاك بحياة 44 شخصا، دفع السلطات الصهيونية حينها بالاستعانة بطيران دول أجنبية لإخماده.
وكانت قد أعلنت الشرطة الاحتلال « أن الحرائق التي اتسعت رقعتها في منطقة القدس هي بفعل فاعل »، فيما أكد ذلك رئيس الوزراء الصهيوني « بنيامين نتانياهو »، حيث قال إن « مؤشرات تدل على أن بعض حرائق كانت متعمدة ».
وتتسبب حالة الطقس في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة في الكيان الصهيوني بانتشار الحرائق بشكل سريع في عدة مناطق فيها، وذلك بسبب قوة الرياح الشرقية وجفاف الهواء. ورفعت سلطات الاحتلال درجة تأهبها اليوم الخميس خشية سرعة الرياح الجافة التي يتوقع أن تزيد من سرعتها خلال اليوم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.