وزير خارجيّة ألمانيا يهنأ تونس بدستورها الجديد

اخر تحديث : 27/01/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

المانيا

تلقى رئيس الحكومة المستقيلة علي العريض صباح اليوم الاثنين مكالمة هاتفية من رئيس الحكومة ووزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، الذي هنأ رئيس الحكومة والشعب التونسي بالمصادقة على الدستور الجديد والتوافق على تشكيل حكومة جديدة محايدة تتولى الاشراف على ما تبقي من هذه المرحلة.

و حسب نص بيان لرئاسة الحكومة،أكد شتاينماير بهذه المناسبة تفرد التجربة التونسية وإعطائها رسائل ايجابية للشعب التونسي والمجتمع الدولي مثمنا في هذا السياق الجهود التي قام بها علي العريض من أجل انجاح التوافقات الوطنية وتنفيذ وعوده بالاستقالة من أجل المضي قدما في تحقيق توافقات الحوار الوطني.

كما نوه الوزير الالماني بموقف حركة النهضة حزب الأغلبية الذي قدم تنازلات مهمة من أجل تحقيق التوافقات الوطنية وتكريس نجاح الانتقال الديمقراطي وقيام نظام جمهوري عصري.

ويشار أن رئيس الحكومة علي العريض استقبل صباح اليوم الاثنين بقصر الحكومة بالقصبة سفير ألمانيا في تونس يديانس بلوتنر بمناسبة انتهاء مهامه في تونس وتعيينه رئيس ديوان وزير خارجية ألمانيا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. Brahim Missaoui dit :

    فرحة تونس:
    :: نعم، ان الأوان لكل تونسي غيور على وطنه محب له ان يفرح بمولد عهد جديد نرجو من العلي القدير ان يجعله عهد خير على تونس الحبيبة و على شعبها الأبي ليعيش فيه الحرية و الديمقراطية و التداول السلمي على السلطة بانتخابات نزيهة يرضى بنتائجها الجميع مثلنا مثل باقي البشرية المتقدمة في الذهنية و العقلية ليعيش مجتمعنا بسلام و يتفرغ للجد و الاجتهاد و الإبداع كل في ما خلق له….و لكننا نبقى دائماً كالذئاب ننام بعين واحدة و الاخرى مفتحة حتى لا نغتال من مأمن…و الله خير حافظا……..
    http://www.anc.tn/site/main/AR/docs/divers/divers.jsp?id=5