وزير التجارة يستقبل وزير الاستثمار الغيني

اخر تحديث : 30/05/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

محسن حسن
استقبل وزير التجارة ‫‏ »محسن حسن »‬ بمقر الوزارة صباح االاثنين ،
وزير الدولة المكلف بمسائل الاستثمار والشراكات بين القطاعين العام والخاص الغيني Ibrahima Kassory FOFANA ، حيث تناول اللقاء واقع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين « تونس » و « غينيا » و آفاق النهوض بها .
من جانبه أكد « محسن حسن » أن هذا اللقاء هو فرصة هامة لتدارس واقع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين « تونس » و « غينيا » وبداية تأسيس علاقات شراكة و تعاون باعتبار أن هذه العلاقات لا ترتقي إلى المستوى المأمول من الجانبين والتشجيع على الاستثمار في عديد المجالات.
كما بين وزير التجارة أن تونس حريصة جدا على تطوير علاقاتها الاقتصادية مع البلدان الافريقية سواء كانت الثنائية منها أو متعددة الأطراف منوها بالجهود التي بذلت في هذا السياق من ذلك الانضمام إلى السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (COMESA) و إلى باقي التجمعات الإفريقية الأخرى بالإضافة إلى تنظيم المنتدى الاقتصادي الإفريقي خلال شهر نوفمبر 2016.
من جهته أكد ال FOFANA Ibrahima Kassory على أن تونس تعتبر الشريك الحقيقي والهام لغينيا رغم أن العلاقات الثنائية التجارية بين البلدين متواضعة نسبيا مشيرا إلى ضرورة النهوض بهذه العلاقات من خلال إحيائها و تطوير المبادلات التجارية و التشجيع على الاستثمار في الاتجاهين.
كما أشار الوزير الغيني إلى أهمية البعثات ووفود رجال الأعمال في الاتجاهين لتحسين العلاقات التجارية من ذلك تنظيم منتدى لرجال الأعمال و تشجيعهم على اكتشاف أسواق جديدة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.