وزير التجارة: يتم حاليا النظر في منظومة الدعم برمتها

اخر تحديث : 18/07/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزير التجارة
أكد وزير التجارة « محسن حسن » خلال لقاء جمعه بوفد عن صندوق النقد الدولي صباح اليوم الاثنين، أنه يتم النظر حاليا في منظومة الدعم برمتها لمزيد ترشيدها و توجيه الدعم إلى مستحقيه.
كما قدم وزير التجارة خلال اللقاء لمحة عن الوضع الاقتصادي و التجاري بتونس و أهم الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة لتحسينه، مؤكدا في هذا الإطار على أن الإصلاحات الاقتصادية والتجارية التي شرعت في تنفيذها تونس ترتكز على نمط تنمية جديد يقوم على الاستثمار في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية و المحتوى التكنولوجي و مستعرضا أهم الاجراءات التي تهدف إلى تطوير مناخ الأعمال و دعم جاذبية الاقتصاد التونسي.
و في مجال التجارة الخارجية، أبرز « محسن حسن » أن السياسة الاقتصادية لتونس قائمة على الانفتاح الاقتصادي و تحرير المبادلات التجارية و الاندماج الفاعل في الاقتصاد العالمي .
كما أكد وزير التجارة على ظرفية تطور الميزان التجاري الذي يتسم بالعجز مشيرا إلى أهمية دفع الصادرات من خلال برنامج عمل تم الانطلاق فيه منذ شهر أفريل 2016 والذي يهدف إلى تطوير السياسات الترويجية و تعصير آليات تمويل الصادرات وتسهيل إجراءات التجارة الخارجية إلى جانب ترشيد الواردات عبر مواجهة الممارسات التجارية غير المشروعة على غرار الإغراق.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.