وزارتَا الدفاع والتكوين المهني تُمضيان اتفاقية لتحسين التشغيلية

اخر تحديث : 20/07/2018

إمضاء إتفاقية تعاون إطارية في مجال تطوير التكوين وتحسين التشغيلية

أمضى وزيرا الدفاع الوطني « عبد الكريم الزبيدي » والتكوين المهني « فوزي بن عبد الرحمان » صباح اليوم الجمعة، بمقر الوزارة على اتفاقية التعاون الإطارية في مجال تطوير التكوين وتحسين التشغيلية.
ويتنزل إمضاء هذه الإتفاقية في إطار تمتين علاقات التعاون بين وزارتي الدفاع الوطني والتكوين المهني والتشغيل وضمان مردودية أفضل للتكوين والتدريب المهني.
وبين وزير الدفاع الوطني بالمناسبة أن هذه الاتفاقية هي حصيلة إرساء مقاربة تشاركية مع وزارة التكوين المهني والتشغيل لمعاضدة مجهود الدولة في المجال عن طريق 10 مراكز عسكرية للتكوين المهني و08 ورشات فنية للتدريب المهني، ستتدعم بالمركز العسكري للتكوين المهني في الغوص والأشغال تحت المائية بجرجيس الذي يضم عدة اختصاصات وبطاقة استيعاب مبدئية تقدر بـ 75 متكونا.
وأشارت وزارة الدفاع في بلاغ لها إلى أنه من المبرمج أن تنتهي أشغال البنية الأساسية في نهاية سنة 2018، والاستعداد لانطلاق التكوين سنة 2020، في انتظار أن ينطلق بناء المركز العسكري للتكوين المهني بسيدي بوزيد خلال شهر جوان 2019 فيما سينطلق التكوين به سنة 2022 لفائدة 200 متكون في إختصاص التبريد والتكييف وصيانة المعدات الثقيلة واللوجستيك والفندقة، بالإضافة إلى المركز العسكري للتكوين المهني في مهن البحر بمنزل بورقيبة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.