اليوم: توقيع اتفاقية تعاون سويسرية لدفع تشغيلية الشباب في7 ولايات

اخر تحديث : 18/07/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

سويسرا + تونس

من المُنتظر أن يُشرف وزير التكوين المهني و التشغيل « زياد العذاري » اليوم الإثنين 18 جويلية 2016، بالعاصمة على موكب توقيع اتفاقية تعاون بين الوزارة و السفارة السويسرية بتونس في مجال التكوين المهني.
و تتمثل الاتفاقية في وحدات تطبيقية لدفع تشغيلية الشباب في تونس ستشمل 7 ولايات داخلية وهي سيدي بوزيد والقصرين ومدنين وتطاوين وسليانة والمهدية ولايات تونس الكبرى.
وسينتفع بهذا البرنامج قرابة 4000 شاب وشابة في مجال التكوين التقني ذي الإشهاد المزدوج في القطاعين العام والخاص والتكوين الفلاحي ومهن الخدمات وبعض الاختصاصات التي تؤمنها الوكالة التونسية للتكوين المهني والتكوين حسب الطلب والتدريب داخل مؤسسات التمرين (les entreprises d’entrainement).
كما سيتولى البرنامج تقديم الدعم والمساندة الضرورية لوحدة التصرف في خطة إصلاح المنظومة الوطنية للتكوين المهني من خلال الانتفاع بدورات تكوينية في مجالات الحوكمة وقيادة المشاريع وتنفيذها.
وكان « العذاري » قد أشرف يوم الأربعاء 13 جويلية 2016، على انطلاق المرحلة الثانية لبرنامج التكوين والإدماج المهني للشباب بين الوزارة والسفارة السويسرية بتونس والإعداد لتوقيع إتفاقية الشراكة الثنائية في مجال التكوين المهني.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.