وزارة الفلاحة تمنع استيراد الدجاج من فرنسا بسبب انفلونزا الطيور

اخر تحديث : 09/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

دجاج
قررت أمس الثلاثاء، وزارة الفلاحة والصيد البحري منع استيراد وعبور الطيور بكافة أنواعها ومنتجاتها من فرنسا طبقا لقرار السيد وزير الفلاحة والبيئة المؤرخ في 10 أوت 2011 والمتعلق بمنع توريد وعبور جميع فصائل الطيور وجميع أنواعها ومنتجاتها المنتجة أو المتأتية من بلدان موبوءة بمرض طاعون الدجاج وفي إطار تطبيق الخطة الوطنية للتوقي من مرض أنفلونزا الطيور.
وياتي هذا القرار على خلفية إعلان فرنسا في شهر نوفمبر أنها سجلت عددا من حالات انفلونزا الطيور الخطيرة في 25 نوفمبر الفارط.
وأشارت الوزارة في بلاغ أصدرته إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها هي إجراءات تحفظية ومحدودة في الزمن يتم رفعها على إثر استرجاع البلد المعني لوضعه الصحي العادي . كما أن هذا الإجراء لا يعطل السير العادي للتجارة الدولية للحيوانات بما أنه بإمكان الموردين الإتجاه إلى بلدان موردة أخرى غير موبوءة حسب المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (إيطاليا ، ألمانيا، المملكة المتحدة البريطانية…).
كما تؤكد الوزارة أن منتوجاتنا من الدواجن سليمة من مرض أنفلونزا الطيور، وأن لحوم الدواجن والبيض المعروضة بالأسواق هي 100% محلية ومراقبة من قبل المصالح البيطرية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.