وزارة التعليم العالي تُطلق موقع واب خاصّ بدليل عروض التكوين الجامعي

اخر تحديث : 24/05/2022

وزارة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أنّه قد تمّ إنجاز موقع واب خاص بالدليل التونسي لعروض التكوين الجامعي على الرابط التالي:  » http://uni-formation.rnu.tn/ .
ويعتبر هذا الدليل مرجعا لمسالك التكوين المؤهّلة، والتي تؤمنها مؤسسات التعليم العالي والبحث ، ويشمل كافة مسالك الشهادات الوطنية للإجازة والماجستير والدكتوراه في نظام « أمد » إضافة إلى الشهادات الوطنية خارج نظام « أمد » (الدراسات الطبية، الدراسات الهندسية، الهندسة المعمارية، الباكالوريوس…).
كما يمثّل الدليل التونسي لعروض التكوين الجامعي مصدرا هاما للنفاذ إلى المعلومة المحينة ويتوجه إلى:
- الطالب: بتمكينه من حسن اختيار المسلك الذي يتناسب وكفاءاته أو تصحيح مساره الأكاديمي أو توسيع معارفه كما يضمن له التسجيل في شهادة مؤهلة ومرخّص لها من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
- مؤسسات التعليم العالي في القطاعين العام والخاص: قصد متابعة مدّة تأهيل الشهادات التي تؤمنّها وتقديم مطالب إعادة الـتأهيل في الآجال.
- المحيط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي: كمصدر معلومة لمعرفة الاختصاصات المؤمنة بكافة مؤسسات التعليم العالي والبحث بما يمكّن من توجيه حاجياتها في كل ما يتعلق بعروض التربصات أو عروض العمل.
- الشركاء الوطنيين والدوليين: كقاعدة معلومات لإعداد برامجها العامة ومشاريعها خاصة منها المتعلقة بدعم التشغيلية عبر تيسير الاندماج المهني أو تطوير المبادرة وبعث المشاريع.
مع العلم فقد تمّ إنجاز موقع الواب في إطار التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ضمن مشروع Tunisia- JOBS.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.