وزارة التعليم العالي تعلّق على اضراب طلبة مدارس الهندسة

اخر تحديث : 06/01/2015

وزارة التعليم العالي

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات صباح اليوم الثلاثاء، بلاغا توضيحيا على اثر الاضراب المفتوح الذي شنه طلبة مدارس الهندسة بتونس وصفاقس والمنستير.
وبينت الوزارة أن نظام المعابر بين مسالك التعليم العالي والتكوين المهني يعد توجها عالميا تضمنه المسار الجامعي الأوروبي ويعكس مكانة التكوين من أجل التشغيل في نظم التعليم الحديثة باعتبار ما تتميز به مسارات التكوين من تشغيلية عالية ومن استجابة لحاجيات المحيط الاقتصادي.
كما أوضحت الوزارة أن الأمر عدد 1469 المؤرخ في 26 أفريل 2013 يمكن الحاصلين على شهادة مؤهل التقني السامي من التسجيل بالسنة الثالثة من الإجازة المطابقة لاختصاصاتهم وذلك بناء على مناظرة بالملفات مع تثمين الوحدات التعليمية المتحصل عليها من طرف لجان بيداغوجية مختصة.

وذكّرت الوزارة أنه تم يوم 25 ديسمبر 2014 إمضاء اتفاقية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التكوين المهني والتشغيل تضبط آليات تمكين خريجي التكوين المهني الحاصلين على شهادة الباكالوريا من الالتحاق بمسارات التعليم العالي وتحدد كيفية التحاق الطلبة بمؤسسات التكوين المهني.

ويأتي اضراب الطلبة احتجاجا على قرار وزارة التعليم العالي بتمكين طلبة التكوين المهني من الالتحاق بالمدارس العليا للمهندسين وتنديا بتردي مكانة المهندس في تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.