وزارة التربية تضع خطة للإحاطة بالتلاميذ ذوي الاحتياجات الخصوصية

اخر تحديث : 09/06/2016

بلاغ وزارة التربية

أعلنت وزارة التربية في بلاغ على صفحتها الرسمية يوم الأربعاء، أنها عملت مؤخّرا على تفعيل التلاميذ ذوي الاحتياجات من ذوي الاعاقة وذوي اضطرابات التعلم والموهوبين في إطار ضمان تكافؤ الفرص بين كل التلاميذ.
وبينت الوزارة أنها قامت بإسناد خطّة « المنسّق الجهوي للمدمج المدرسي » إلى الأخصائي النّفساني المدرسي لمتابعة هذه الفئة في مختلف مساراتها الدّراسية .

كما أشارت الوزارة إلى أنه تمّ وضع خطّة للتّحسيس والتكوين في المجال النّفسي والسّلوكي لضمان نجاعة هذه العملية تستهدف كلّ الأطراف المتدخّلة في العمليّة التّربوية، بالإضافة إلى العمل على الإحاطة النّفسية بهذه الفئة بالتنسيق مع جميع الأطراف من أولياء وهياكل صحية واجتماعية مختصّة باستعمال شبكات ملاحظة أعدت للغرض.
وللتّذكير فإنّ هذا التّوجّه من وزارة التّربية جاء أيضا على المرحلتين الإعداديّة والثّانوية بعدما اقتصر على المرحلة الابتدائيّة منذ 2003 ممّا ساهم في حرمان عديد التّلاميذ من التّمتع بحقّهم في مواصلة التّعلّم.
ويهدف هذا التدخل الجديد من الوزارة إلى تحسين مختلف آليات الجودة في مجال التعليم والتعلم تكون قد ساهمت في ضمان تكافؤ الفرص والحدّ من ظاهرة التّسرّب والانقطاع المدرسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.