وزارة التربية ترتئي الرجوع إلى الأصل في احتساب معدلات المواد والمعدل العام

اخر تحديث : 13/02/2019

وزارة التربية

ارتأت وزارة التربية الرجوع إلى الأصل في احتساب معدلات المواد والمعدل العام في اطار تنزيل قرار دمج نتائج الثلاثي الأول ونتائج الثلاثي الثاني من السنة الدراسية الحالية لتلاميذ الثانوي ضمن فترة تقييمية واحدة وترك المجال للمدرسين لتقدير الأعداد التي سيتم اعتمادها بما يراعي المصلحة الفضلى للتلميذ.
وأشار المكلف بمأمورية بديوان التربية « معز بوبكر » في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء، إلى أن «المدرس هو المخول الأول للنظر في مسألة إسناد الأعداد واحتسابها وفي التقييم حسب الفصل 59 من القانون التوجيهي للتربية الذي ينص على أن التقييم من مشمولات أسرة التدريس على مستوى إعداده وإصلاحه واستغلاله» .
كما أكد « بوبكر » بأن « ثقة الوزارة في المدرسين وموضوعيتهم وحرصهم على انصاف التلاميذ وتحقيق مصلحتهم » .
وأوضح المسؤول بالوزارة بأن مسألة احتساب الأعداد هي النقطة الوحيدة التي حصل حولها خلاف في الرؤى بين الوزارة والجامعة العامة للتعليم الثانوي خلال جلسة التفكير المشترك، التي تم خلالها النظر في عديد السيناريوهات والتوصل إلى توافق في عديد النقاط، إذ اقترح الطرف الاجتماعي اعتماد منحى الزامي للأساتذة في احتساب أعداد دون أخرى.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.