نقابة الصحفيين تُحمّل «حفتر» مسؤولية اختفاء الشورابي والقطاري

اخر تحديث : 18/09/2017

حفتر و الشورابي والقطاري

اعتبرت نقابة الصحفيين التونسيين في بيان أصدرته اليوم الاثنين، أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية « خليفة حفتر » يتحمل مسؤولية في اختفاء الصحفيين التونسيين « سفيان الشورابي » و « نذير القطاري » خاصة وأنهما افتُقدا في المناطق التي كانت تحت نفوذه.

وأكدت نقابة الصحفيين أن كل الأطراف الليبية بما في ذلك « حفتر » لم تتعاون مطلقا في ملف اختفاء الصحفيين رغم الدعوات التونسية الرسمية وغير الرسمية للكشف عن مصيرهما، مشيرة إلى أنه هذا الصمت من جهة الأطراف الليبية يطرح أكثر من شبهة.
وفي هذا السياق، طالبت النقابة رئيس الجمهورية بجعل ملف اختفاء الصحفيين أحد النقاط الأساسية في جدول أعمال لقائه مع « حفتر » ، داعية « حفتر » وغيره من الأطراف الليبية لإثبات حسن نواياهم في التعامل مع هذا الملف.
يُشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية « خليفة حفتر » يُؤدي اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2017، زيارة رسمية إلى تونس بدعوة من رئيس الجمهورية « الباجي قائد السبسي » .

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قد أعلنت منذ يوم 08 سبتمبر 2017 الموافق للذكرى الثالثة لاختفاء الصحفيين واليوم الوطني لحماية الصحفيين، قرارها الالتجاء الى محكمة الجنايات الدولية، التي ستتولى بدورها توجيه الاتهام للأطراف الليبية المتورطة في خطف الصحفيين أو المتواطئة مع الخاطفين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.