اعترافات الداعشي الليبي بمقتل الشورابي والقطاري: الخارجية تُعلّق

اخر تحديث : 08/01/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الشورابي والقطاري

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية اليوم الأحد، بلاغا على إثر بث قناة تلفزيونية ليبية خاصة ليلة السبت 7 جانفي 2017 لـ « اعترافات » موقوفين تم تقديمهما على أنهما ينتميان لتنظيم داعش الإرهابي، بقتل الصحفيين التونسيين نذير القطاري وسفيان الشورابي.

وأكدت الوزارة في بلاغها أنها تتابع باهتمام شديد هذه التصريحات وأنها بصدد القيام بالإجراءات القانونية والدبلوماسية الضرورية والتنسيق الفوري مع السلطات الليبية للتحقق من مدى صحة هذه المعلومات.
وبينت الوزارة أنه تم في هذا الصدد الاتصال بوزارة العدل التونسية التي سبق لها أن أرسلت في شهر ماي 2015 قاضي التحقيق المتعهد بقضية اختفاء الصحفيين إلى ليبيا، حضر جلسات تحقيق مع عدد من الموقوفين أعلنت وزارة العدل في حكومة طبرق الليبية في شهر أفريل 2015 اعترافهم بقتل الصحفيين، دون أن يتمكن من الحصول على قرائن مادية حاسمة بخصوص مصيرهما.
وشددت وزارة الشؤون الخارجية على أنها تولي قضية اختفاء الصحفيين اهتماما بالغا وتذكر بأنها قامت منذ اختفائهما بالاتصالات اللازمة مع الجهات الليبية المختلفة ومع جهات إقليمية ودولية، وأنها لن تتوانى عن إتّباع كل المسالك الممكنة واستعمال كل الوسائل المتاحة من أجل الكشف عن مصيرهما.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.