نقابة الحرس تُطالب الشاهد وبراهم بمعالجة ملفات «مستعجلة»

اخر تحديث : 02/01/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحرس الوطني

طالبت النقابة العامة للحرس الوطني في بيان لها اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » ووزير الداخلية « لطفي براهم » بمعالجة الملفات المستعجلة ذات الصلة بقوات الأمن الداخلي، قصد إزالة كل أسباب الاحتقان في أوساط منتسبي سلك الحرس الوطني والمؤسسة الأمنية.
وأشارت النقابة إلى أنه من أبرز الملفات المهمة، إستكمال بنود الإتفاقية المبرمة مع رئاسة الحكومة في شهر جانفي 2016، خاصة المنظومة الصحية والإجتماعية، ومراجعة وضعية المعاد إدماجهم والمتحصلين على شهادات علمية تفوق المستوى العلمي المطلوب للإنتداب.

كما طالبت النقابة بتفعيل القانون عدد 50 لسنة 2013 المتعلق بالتعويض عن حوادث الشغل والأمراض المهنية، والإسراع بعرض مشروع القانون المتعلق بزجر الإعتداء على القوات المسلحة على أنظار مجلس نواب الشعب.
ودعت نقابة الحرس رئيس الحكومة إلى تشريك الهيكل النقابي في إعداد مشروع تنقيح الأمر عـدد 848 لسنة 1985 المتعلق بتنظيم وتسييـر تعاونية موظفي الحرس الوطني والحماية المدنيـة، مطالبة المدير العام آمر الحرس الوطني بدعوة جميع الأطراف المتداخلة للبت في النظام الداخلي للتعاونية، قبل تمريره إلى وزارة الداخلية للإجماع على بنوده.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.