« نعمان الفهري »: نعمل على توفير 100 ألف موطن شغل في مجال تكنولوجيات الاتصال +(فيديو)

اخر تحديث : 28/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

نعمان الفهريكشف اليوم الخميس، وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي « نعمان الفهري » على هامش مشاركته في الدورة الاولى لمؤتمر Tunisia Mobility المقام في قصر المؤتمرات بالعاصمة، أن الحكومة تسعى لتوفير 100 ألف موطن شغل في القطاع الخاص عن طريق تكنولوجيات الإتصال الحديثة خلال الخمسة سنوات القادمة.
وأشار « الفهري » إلى أن 50 ألف فرصة عمل ستوجه نحو الخارج للشركات العاليمة الناشطة في المجال او الشركات التونسية التي تستثمر في الخارج، موضحا ان الخمسين ألف فرصة شغل الأخرى ستنقسم إلى 20 الف عن طريق الباعثين الشبان والشركات الصغرى و20 ألف عن طريق طلبات العروض التي ستطلقها الحكومة لتطوير البلاد على غرار مشروع « تونس الذكية » أما العشرة ألاف فرصة أخرى فستكون عن طريق الإبتكارات الجديدة للشركات الناشطة في تونس.
وأكد وزير تكنولوجيا الاتصال أنه لا يمكن تطوير تونس وحل مشكل التشغيل إلا عن طريق الإعتماد على التكنولوجيات الحديثة، مبرزا أهمية دور الدولة في توفير الظروف الملائمة للشباب لبعث مشاريعهم الخاصة وخلق مناخ ملائم للاستثمار وخلق فرص عمل جديدة.
هذا وكشف « نعمان الفهري » أن من بين الـ 100 ألف فرصة عمل التي تحدث عليها تم توقيع عقود 3100 موطن شغل في إطار مشروع « تونس الذكية » وسيتم قبل موفى شهر فيفري توقيع 2000 عقد إضافي


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.