من واشنطن: كرشيد يدعو المجتمع الدولي لمساعدة تونس في استعادة أموالها المهربة

اخر تحديث : 05/12/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مبروك كورشيد

دعا وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية « مبروك كرشيد » في كلمة ألقاها أمام المشاركين بالملتقى الدولي حول استرجاع الأموال المنهوبة المُنعقد في واشنطن من 04 إلى 06 ديسمبر الجاري، المجتمع الدولي إلى مزيد العمل من اجل مساعدة تونس على استرداد الأموال المنهوبة في الخارج.

واعتبر الوزير أن تونس تقدمت بعديد الطلبات القضائية والإدارية لاسترجاع الأموال المنهوبة ولكنها كانت تجابه بمسوّغات إجرائية منها عدم حصول الأحكام على صيغتها النهائية، والحال أن المطلوبين يتحصنون بالفرار ولا يجابهون القضاء التونسي رغم ضمانات المحاكمة العادلة.

وقال « كرشيد » إن تونس مدّت يدها لاسترجاع الأموال المنهوبة منها وسعت الجهات القضائية والإدارية في ذلك كل السعي بمساعدة المنظمات الدولية في ذلك وخاصة منها الأمم المتحدة والبنك العالمي، غير أن نتائج ذلك كانت ضعيفة بل مخيبة للآمال ولتطلعات الشعب.
وأكد « كرشيد » أن تونس لم تُوفق طيلة 6 سنوات من السعي، إلا لاستجلاب طائرتين ويختين ومبلغ مالي زهيد لا يتجاوز 250 ألف دولار كانت بمساعدة سويسرا، مضيفا بأن سويسرا ساعدت كذلك وبرضا المعني بالمصادرة إرجاع 3 مليون دولار من أموال أحد أصهار الرئيس الأسبق، كما تم كذلك استرجاع 28 مليون دينار تونسي من لبنان كانت محجوزة على زوجة الرئيس الأسبق المصادرة أموالها.
وشدد الوزير التونسي على أن شعبنا الذي يحتاج إلي كل هذه الأصول لإحداث تنمية مستدامة والنهوض بالمناطق المحرومة، أحدث للغرض حسابا خاصا تنزّل فيه الأموال المسترجعة الغاية منه صرفه في التنمية ولكن هذا الحساب بقي محدودا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.