من هو « يوسف الشاهد » ؟

اخر تحديث : 02/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

يوسف الشاهد
يشغل « يوسف الشاهد » مرشح رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية حاليا خطة وزير الشؤون المحلية في حكومة « الحبيب الصيد » المُستقيلة.
وقد وُلد « الشاهد » في 18 سبتمبر 1975 و عُين رئيسا للجنة الـ13 في نداء تونس، وهو أستاذ جامعي وخبير دولي في السياسات الفلاحية، تحصل على الدكتوراه في العلوم الفلاحية، من المعهد الوطني الفلاحي بباريس في 2003، بعد ان سبق وتحصل سنة 1999 على شهادة العلوم المعمقة في اقتصاد البيئة والموارد الطبيعية.
كما تحصل « الشاهد » على شهادة مهندس في الاقتصاد الفلاحي من المعهد والوطني للعلوم الفلاحية سنة 1998 بترتيب الأول على دفعته، واشتغل من 2000 إلى 2005 كخبير دولي في السياسات الفلاحية لدى عدد من المنظمات الفلاحية الدولية كالاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدّة للأغذية والزراعة.
وتخصص « الشاهد » منذ سنة 2003 بمتابعة السياسات الفلاحية بتونس والمغرب بالتنسيق مع وزارات الفلاحة بالبلدان المذكورة، كما تولى وضع وتخطيط سياسات التعاون في ميدان الامن الغذائي وتطوير الشراكة الفلاحية بين تونس والولايات المتحدة.
و اشتغل « الشاهد » على انجاز المشاريع الفلاحية والدعم التقني، إضافة إلى اشتغاله على تطوير الشركات التعاونية في تونس بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدّة للأغذية والزراعة وتدريب اطارات ديوان الحبوب التونسي.
كما عمل « الشاهد » أستاذا مساعدا بجامعة « ران 1″ بفرنسا 2002/2003، قبل أن يشتغل أستاذ من 2003 إلى غاية 2009 بالمعهد الأعلى الفلاحي بفرنسا.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.