57 فنّانا صينيّا في تونس لإحياء مهرجان الفنون الصّينيّة

اخر تحديث : 02/08/2016

مهرجان الفنون الصّينيّة

تنطلق فعاليّات الأسبوع الثّقافي الصّيني بتونس اليوم الثلاثاء 02 أوت 2016، على أن تتواصل إلى غاية السّادس من الشّهر ذاته، وستُشرف على افتتاحه رسميّا وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث « سنية مبارك » والسّفيرة الصّينيّة بتونس « بيان يان هوا » يوم غد الأربعاء 03 أوت بمدينة صفاقس عاصمة الثّقافة العربيّة لسنة 2016.

ويؤثّث هذا الأسبوع وفد صيني متكوّن من 70 مشاركا من بينهم 57 فنّانا إضافة إلى ممثّلي وزارة الثّقافة الصّينيّة وثلّة من الًّصحفيّين المرموقين.
وستتولى الفرقة الفنّية لمقاطعة سيشوان تقديم مجموعة من العروض الفرجويّة التّي توازن بين مقتضيات الحكمة الصّينيّة وحركات الجسد « أوبرا سيشوان » سيكون لها حضور بارز في هذا الأسبوع وهي المعروفة في العالم بقدرة المشاركين فيها على تغيير أقنعتهم وهي تقنية فريدة تعتبر أحد كنوز التّراث الثّقافي الصّيني. الرّقص، الألعاب البهلوانيّة، الأغاني التّي تميّز المقاطعة ستكون حاضرة بمختلف تجلّياتها في هذا الأسبوع الُّثقافي.
كما ستقدّم خلال مهرجان الفنون الصّينيّة ملامح أخرى من التّراث المادي واللّامادي الصّيني ومن بينها تقليد الأصوات، طرق العزف التّقليديّة، الغناء الفردي معارض تقليديّة حكايات شعبيّة صينيّة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.