معرض تونس الدولي للكتاب 2016 يرصد جوائز مالية للكتاب والناشرين التونسيين

اخر تحديث : 19/01/2016
من قبل | نشرت في : تونس,ثقافة و إعلام

معرض الكتاب

أعلنت الهيئة المديرة لمعرض تونس الدولى للكتاب فى دورته الثانية والثلاثين على موقعها الالكترونى عن رصد جوائز مالية لفائدة المؤلفين التونسيين فى مجالى الابداع دورة « محمد اليعلاوى 2016″ و النشر دورة « نور الدين بن خذر 2016  » .
وتتوزع الجوائز المالية الخاصة بمجال الابداع والمقدرة قيمة كل منها 15 الف دينار الى أربعة أقسام هى الابداع فى الرواية و الابداع فى القصة و الابداع فى الشعر الى جانب الابداع فى المقالة فى مجال النقد الادبى والفنى والفكرى .
ويشترط أن يكون الكتاب المقدم للجائزة منشورا وصادرا عن دار نشر وفق عقد تام الشروط القانونية منذ بداية سنة 2014 وينبغى الا يكون الكتاب المرشح قد أنجز فى نطاق بحث جامعى أو لنيل شهادة علمية والا يكون قد حاز على جوائز وطنية أو دولية.
كما رصدت الجوائز المالية الخاصة بمجال النشر والبالغ قيمتها 10 الاف دينار لكتاب الطفل و كتاب الفن و التحقيق والترجمة فضلا عن جائزة الناشر لدورة 2016 . ويتعين على الناشر المترشح لهذه المسابقة أن يتوفر فيه شرط أقدمية فى مجال مهمة النشر لا تقل عن خمس سنوات دون انقطاع فضلا عن تميز اصداراته بالمعايير المهنية المتعارف عليها من حيث جودة الاخراج والتصميم والتحقيق الى جانب تقديم قائمة اصداراته كاملة مع ذكر كمية السحب لكل عنوان خلال السنوات الثلاث الاخيرة.
كما اشترطت ادارة المعرض أن يكون الناشر المترشح مشاركا فى معرض تونس الدولى للكتاب دورة 2016 بالاضافة الى التزامه بالشروط القانونية للنشر وحقوق الملكية الفكرية وحقوق المولف علاوة على أن يكون عضوا باتحاد الناشرين التونسيين.
وسيحتكم المشاركون فى مختلف هذه الاقسام الى لجان مولفة من نقاد ومبدعين تونسيين كل فى مجاله0 وسيتم التصريح بأسماء المولفين والناشرين الفائزين بمختلف هذه الجوائز وعناوين مولفاتهم فى حفل خاص يقام خلال أيام المعرض وانشطته.
وترسل المشاركات الى ادارة معرض تونس الدولى للكتاب فضاء تونس نهج 8011 عمارة د شقة 3 و4 مونبليزير وذلك فى أجل أقصاه يوم 31 جانفى 2016 .
ويذكر أن الدورته الثانية والثلاثين لمعرض تونس الدولى للكتاب ستقام بين 25 مارس الى 3 أفريل 2016.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.