عبر منشور: اتحاد الفلاحة يدعو للتصدي إلى الصيد العشوائي

اخر تحديث : 21/06/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الصيد العشوائي

أصدر الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري أمس الثلاثاء 20 جوان 2017، منشورا يدعو فيه كافة هياكله القاعدية والجهوية بالولايات الساحلية للقيام بحملات تحسيسية في صفوف المجهزين والربابنة والبحارة لحثهم على احترام التراتيب المنظمة لقطاع الصيد البحري سواء تعلق الأمر بمناطق وفترات الصيد أي المواسم أو الأحجام القانونية للأسماك المنزلة.
كما تمّ التأكيد على أهمية التعجيل بتجهيز المراكب التي يفوق طولها الـ15متر بالأجهزة الطرفية للمراقبة بالأقمار الصناعية (VMS) وذلك بهدف التصدي للفئة القليلة من مراكب الصيد الممعنة في ارتكاب المخالفات، و مدّ الاتحاد بتقارير حول تقدم هذا البرنامج والإشكاليات المعترضة في الإبان.
ودعا مصدر من الاتحاد، إلى ضرورة لفت النظر الى ضرورة التعجيل بحلحلة بعض المشاكل الأخرى في الصيد البحري التي برغم من تعاقب المسؤولين الاداريين و الحكوميين لم تجد طريقها للتسوية.
وذكر المصدر نفسه، أنه من بين المشاكل في الصيد البحري، تنظيم صيد « الشفرات » في المنطقة الشمالية وتوسيع منطقة الصيد لبحارة قليبية ومسألة الرخص الجديدة للحصة الاضافية لصيد التن الاحمر وتأهيل المخابر المختصة في تحليل منظومة القفالة، وكذلك اضافة رخص جديدة لصيد السمك الازرق.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.