سبل التعاون و تنشيط العلاقات كان محور زيارة كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية للمجر

اخر تحديث : 15/10/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

علاقات التعاون بين تونس و تلمجر

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية أمس الاثنين 14 أكتور 2013 ، في بلاغ صادر عنها، أن
كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية « ليلى بحرية » أدّت زيارة عمل إلى العاصمة المجرية بودابست من 9 إلى 12 أكتوبر الجارى، حيث أجرت محادثات مع وزير الشؤون الخارجية المجرى « جانوس مارتوني » وكاتب الدولة لدى وزير الشوون الخارجية « سولت نيميث » وكاتب الدولة المساعد المكلف بالشؤون العامة « بيتر وينترمانال » حول سبل تنشيط العلاقات التونسية المجرية ودعم التعاون في المجالات الأمنية وحماية الحدود ومقاومة الإرهاب وتكوين جهاز الشرطة .
من جانبها جددت المجر التزامه بمساندة تونس في تحقيق مطالبها في إطار الاتحاد الأوروبي على غرار مسالة استرجاع الاموال المنهوبة من قبل النظام السابق.
فيما أكد البلدان على ضرورة دفع علاقات التعاون الاقتصادى بين البلدين، منوهان إلى أهمية التقدم المسجل في هذا المجال منذ انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة في نوفمبر 2012.
وقد تطرق الجانبان إلى موضوع إحداث دار التجارة المجرية بتونس، بالإضافة إلى أفاق التعاون في قطاعات الصناعات الغذائية والفلاحة والتصرف في المياه والسكك الحديدية.
وكان لكاتبة الدولة لقاء بمسؤولين عن المحكمة الدستورية المجرية، إلى جانب ممثلين عن مجلس الأعمال التونسي المجرى وعن الوكالة المجرية للتجارة والاستثمار، كما التقت رئيس جامعة » سانت استيفان » حيث ألقت محاضرة حول موضوع الانتقال الديمقراطي في تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.