رسميا: لا انتدابات جديدة سنة 2019 باستثناء خريجي مدارس التكوين

اخر تحديث : 25/04/2018
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الانتدابات في الوظيفة العمومية

أصدر رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » مؤخرا، منشورًا حول إعداد مشروع ميزانية سنة 2019، يُقرّ بعدم وجود انتدابات جديدة في الوظيفة العمومية بعنوان سنة 2019 باستثناء خريجي مدارس التكوين.
كما ينص المنشور على عدم تعويض الشغورات الناتجة عن الإحالات على التقاعد العادي وكذلك في إطار برنامج الإحالة على التقاعد قبل بلوغ السن القانونية في قطاع الوظيفة العمومية أو عن حالات المغادرة الطارئة وكذلك في إطار المغادرة الاختيارية للأعوان العموميين.
واكد المنشور الحكومي عدم نقل فواضل تراخيص الانتدابات الراجعة لسنوات ما قبل سنة 2018.
كما يتضمن المنشور قرارات أخرى من بينها:
- السعي إلى تغطية الحاجيات المتأكدة بإعادة توظيف الموارد البشرية سواء بين الهياكل الوزارية أو المؤسسات العمومية أو بين الجهات في إطار تفعيل الأمر عدد 1143 لسنة 2016 المتعلق بشروط ضبط وإجراءات إعادة توظيف أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية.
-مزيد التحكم في برامج الترقيات السنوية وانجازها خلال السنة المالية المعنية مع إخضاعها إلى مبادئ الجدارة والتميز.
-السعي إلى مزيد العمل وبذل الجهد للتحكم فيه التطور الهام لكتلة الأجور وعدم ملائمة ذلك مع تطور الناتج المحلي الخام للبلاد والنزول بنسبتها من الناتج تدريجيا إلى نسبة لا تتجاوز 5ر12 بالمائة من الناتج مع حلول سنة 2020 مقابل 7ر14 بالمائة في 2017.

-إعداد مشروع ميزانية الدولة لسنة 2019 يتنزل في إطار الإصلاحات الكبرى التي انطلقت الحكومة في تنفيذها بما يمكن من تحقيق الأهداف المرسومة للتقليص من نسبة عجز ميزانية الدولة ومزيد التحكم في مستوى التداين العمومي وذلك بترشيد النفقات ومزيد إحكام التصرف في ميزانية الدولة.
-حث جميع الوزارات على الإسراع في اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لإعداد وتقديم ميزانياتها بعنوان سنة 2019 لوزارة المالية وفق منهجية التصرف حسب الأهداف.
-دعوة كافة الوزارات إلى تقديم مشاريع ميزانياتها باعتماد برمجة تمتد على ثلاث سنوات للفترة 2019/2021.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.