رئيس مجلس نواب الشعب يلتقي رئيسة مجلس النواب الايطالي

اخر تحديث : 29/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

naser-_

التقى « محمد الناصر » رئيس مجلس نواب الشعب والوفد المرافق له،امس الخميس 28 جانفي 2016 بقصر مجلس النواب بروما Laura Boldrini رئيسة مجلس النواب الايطالي وذلك بحضور سفير تونس بايطاليا وسفير ايطاليا بتونس.
وتناول اللقاء عدة ملفات من بينها التعاون البرلماني المشترك على مختلف المستويات وملف الاقتصاد والاستثمار وملف الهجرة غير الشرعية والتونسيين المفقودين والملفين الليبي والسوري. واستعرض رئيس المجلس افاق التعاون بين البرلمانيين مشيرا الى ان عمق العلاقات التاريخية وتقاليد التعاون البرلماني بين البلدين ستتطور اكثر في اطار مشروع برنامج التوأمة بين البرلمانين التونسي والايطالي. وتطرق ايضا الى انتظارات التونسيين من مجلس نواب الشعب ورهانات تركيز المؤسسات الدستورية ودورها في بناء أسس الجمهورية الثانية.
هذا وقدم رئيس المجلس بسطة عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي التونسي اليوم معبرا عن عميق شكره لما بذلته ايطاليا لدعم المسار الانتقالي منذ 2011 موضحا ان تونس اليوم تحتاج لمساندة ودعم شركائها وأصدقائها اكثر من اي وقت مضى. من جانبها أوضحت رئيسة مجلس النواب الايطالي ان البرلمان سيواصل دعم تونس ومساندتها مبينة في نفس الاطار ان ايطاليا على وعي بأهمية نجاح التجربة الديمقراطية التونسية مبينة انها صمام امان المتوسط امام الفكر المتطرف واعداء الديمقراطية. واضافت ان تونس تلعب دورا كبيرا في المنطقة وخاصة في جارتها ليبيا وجميع دول الربيع العربي تنظر اليها كانموذج ناجح يقتدى به في هذه المرحلة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.