رئيس الجمهورية: بيان النهضة فيه تهديد لشخصي ولن أسمح بذلك

اخر تحديث : 29/11/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رئيس الجمهورية: بيان النهضة فيه تهديد لشخصي ولن أسمح بذلك
أكد رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » في كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس الأمن القومي اليوم الخميس، أن بيان حركة النهضة بخصوص لقاءه بهيئة الدفاع عن « شكري بلعيد و « محمد البراهمي » تضمن تهديدا لشخصه، مشددا على أنه لن يسمح بذلك.

واعتبر السبسي أن كلام هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي كان منطقيا، حيث أحضروا له مُجلّدا يتضمن الوثائق التي تحدثوا عنها في العديد من الندوات الصحفية والمتعلقة أساسا بالجهاز السري لحركة النهضة.

وكانت حركة النهضة قد عبرت في بيان لها مساء الاثنين المنقضي، عن استغرابها من نشر الصّفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية لاتهامات صادرة عن بعض الأطراف السياسية بنيّة الإساءة لطرف سياسيّ آخر عبر توجيه اتهامات كاذبة ومُختلقة والتّهجم على قيادات سياسية وطنيّة من قصر قرطاج في سابقة خطيرة تتعارض مع حياديّة المرفق الرسمي ودور الرئاسة الدستوري الذّي يمثّل رمز الوحدة الوطنية وهيبة الدولة.‎

كما تقرر خلال اجتماع مجلس الأمن القومي لليوم، طلب التسريع في النظر في مشروع القانون الأساسي المتعلق بتنظيم حالة الطوارئ من طرف مجلس نواب الشعب، لتعويض الأمر عدد 50 لسنة 1978 الذي لا يتماشى مع مقتضيات الدستور.

ونظر المجلس كذلك في مشروع القانون الأساسي المنظم للاستخبارات والاستعلامات ومشروع القانون الأساسي للخدمة الوطنية وتقرر عرضهما على مجلس الوزراء في القريب العاجل.

كما تمّ استعراض تقييم للأوضاع الأمنية محليّا وإقليميا ودوليّا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.