حزب العمال والتيار الشعبي يُدينان مشاركة تونس في قمة حول الأوضاع بالشرق الأوسط

اخر تحديث : 18/02/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

قمة حول الأوضاع في الشرق الأوسط بفرصوفيا

أدان كل من حزب العمال والتيار الشعبي في بيانين منفصلين اليوم الاثنين، مشاركة الدولة التونسية في قمة حول الأوضاع في الشرق الأوسط دعا إليها دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبر حزب العمال المشاركة اعتداء على مشاعر شعبنا ومواقفه المنحازة للقضية الفلسطينية والرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني كما اعتبرها زجا ببلادنا في محور عدواني لا هدف له سوى خدمة المصالح الهيمنية للإمبريالية الأمريكية والكيان الصهيوني في المنطقة.
ودعا حزب العمال الشعب التونسي والقوى الوطنية والتقدمية إلى التنديد بهذه المشاركة التي تمثل خطوة اضافة في التطبيع مع الكيان الصهيوني وفي التفريط في استقلالية القرار الوطني وإلى تأكيد انتصارنا للقضية الفلسطينية ورفضنا الانخراط في أي محور إقليمي أو دولي معاد لمطامح شعوبنا في التحرر والانعتاق.
وكشف بيان التيار الشعبي بأن العديد من الدول العربية خيرت المقاطعة كالجزائر وسوريا وفلسطين ولبنان، الى جانب مقاطعة خارجية الاتحاد الأوروبي، إلا أن النظام التونسي فضّل المشاركة في القمة، عبر كاتب الدولة للشؤون الخارجية، صبري باش طبجي، حيث كان حاضرا إلى جانب رئيس حكومة الكيان الصهيوني، بنيامين نتانياهو قائد الناتو الخليجي-الصهيوني.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.