« توبياس ألوود »: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يُؤثر على العلاقات مع تونس

اخر تحديث : 27/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

توبياس ألوود، نائب وزير الخارجية البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

عبر « توبياس ألوود » نائب وزير الخارجية البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال لقاء جمعه بوزير الشؤون الخارجية مساء الأحد، عن تثمينه لنجاح التحول الديمقراطي في تونس وما تقوم به تونس من اجراءات وما اتخذته من مبادرات لإنعاش الإقتصاد وتأمين المنتجعات السياحية وتوفير ظروف الإستقرار والأمن بالبلاد.
كما أكد « توبياس ألوود » عزم بلاده أخذ هذه التطورات بعين الاعتبار عند مراجعة لوائح السفر الموجهة إلى رعاياها والمتعلقة بالوجهة السياحية التونسية.
وفي خصوص مؤتمر دعم الاستثمار بتونس، أفاد نائب وزير الخارجية البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن بريطانيا ستُشارك في المؤتمر على المستويين الحكومي و الخاص.
وشدد المسؤول البريطاني على أن خروج بلاده من الإتحاد الأوروبي لن يكون له أي تأثير على العلاقات المتميزة مع تونس.
من جهته، أكد وزير الخارجية على أهمية مزيد دفع العلاقات بين البلدين خلال الفترة القادمة في مختلف المجالات، كما توجه بالدعوة إلى الجانب البريطاني للمشاركة بصفة مكثفة في مؤتمر دعم الإستثمار بتونس الذي سينظم في نوفمبر 2016.
كما ذكّر « الجهيناوي » بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة التونسية لمكافحة الإرهاب وكذلك بمختلف التدابير التي تمّ اتخاذها من أجل تأمين المناطق السياحية وضمان سلامة السياح الوافدين على تونس داعيا الجانب البريطاني إلى مراجعة قرار تحذير سفر المواطنين البريطانيين إلى تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.