جمعية القضاة تدعو لتأجيل النظر في كافة القضايا احتجاجا على قرار ترامب

اخر تحديث : 07/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

محكمة

دعت جمعية القضاة التونسيين في بيان لها اليوم الخميس، عموم القضاة العدليين والإداريين والماليين احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي « دونالد ترامب » الجائر الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال إلى تأجيل النظر في القضايا وتأخيرها على حالتها كامل يوم غد الجمعة 08 ديسمبر 2017 باستثناء القضايا والإجراءات المتأكدة، معتبرة القرار خارقًا لكل مبادئ الشرعية الدولية.
وأكدت الجمعية تضامنه في هذا الظرف العصيب مع الشعب الفلسطيني من أجل استرداد حقوقه المشروعة على أراضيه المحتلة وتركيز دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مطالبة الحكومة التونسية بالتنديد صراحة بإعلان اعتراف الرئيس الأمريكي بشكل أحادي بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني والعمل على مقاطعته وعدم التعامل مع ما قد ينبثق عنه من هياكل أو اليات.
كما دعت الجمعية الحكومة إلى مطالبة الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن باتخاذ قرار بعدم الاعتراف بالقرار الأمريكي ومنع الدول من نقل بعثاتها الدبلوماسية إلى القدس وبأن تطلب من محكمة العدل الدولية تقديم رأي استشاري وفق احكام الفصل 65 من نظامها الاساسي بناء على رأيها السابق بشأن مدى قانونية اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارتها إليها.
وأشارت الجمعية إلى أنها ستُواصل التشاور مع أعضاء الهيئة الادارية عبر المحاكم بخصوص وسائل الاحتجاج الملائمة الأخرى في الفترة القادمة .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.