توقيع 3 اتفاقيات شراكة بين وزارة التكوين المهني والتشغيل والجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي

اخر تحديث : 26/05/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزارة التشغيل

انتظمت صباح اليوم الخميس، ندوة وطنية حول « العمل غير المهيكل في تونس: الحلول الممكنة للانتقال الى المنظومة المهيكلة » تم خلالها توقيع 3 اتفاقيات شراكة بين وزارة التكوين المهني والتشغيل والجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي، تهدف إلى وضع دليل لتكوين المكونين حول عملية تنظيم القطاع غير المهيكل.
وسيتم بمقتضى الاتفاقية الأولى إرساء منظومة مرافقة وتكوين لتسيير انتقال طالبي الشغل الناشطين في القطاع غير المهيكل إلى القطاعات المنظمة وتشخيص مكامن جديدة للشغل اللائق فضلا عن دعم الاقتصاد المهيكل وتبادل الخبرات والمقاربات والتقنيات في مجال مرافقة وتكوين طالبي الشغل الناشطين في القطاع غير المهيكل.
وتتمثل الاتفاقية الثانية وهي اتفاقية خصوصية بين الجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل وجمعية تيسير للاستشارة، بالتعاون الفني والبيداغوجي لاعداد مراجع وأدلة خاصة بتكوين المكونين في مجال مرافقة العملة غير المهيكلين وتكوين ومرافقة مجموعة من المستشارين وممثلي جمعيات في مجال مرافقة العملة غير المهيكلين والاحاطة بهم للانتقال الى العمل المهيكل.
وتهدف الاتفاقية الخصوصية الثالثة التي تم امضاؤها بين الجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي والمركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين وجمعية تيسير للاستشارة، إلى مساعدة طالبي الشغل الذين يمارسون أعمالا غير مهيكلة، على الاندماج في الاقتصاد المهيكل والانتفاع من الحوافز التي اقرتها الوزارة خاصة في مجال احداث المؤسسات وتأمين الاعلام حول عمليات المرافقة الموجهة للعملة غير المهيكلين.
من جهته أفاد وزير التكوين المهني والتشغيل « زياد العذاري » ان إمضاء هذه الاتفاقيات من شأنه أن يضفي مزيدا من النجاعة على تدخل الهياكل العمومية والمجتمع المدني والشركاء الدوليين في مجال القطاعات غير المهيكلة والمنظمة بطرق غير قانونية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.